عاجل| بعد 12 يومًا.. العثور على جثمان الطفلة هند وأفراد عائلتها في غزة

العثور على جثمان الشهيدة هند رجب و5 من أفراد عائلتها

أمير خالد

عثر ذوو الطفلة هند رجب، البالغة 6 سنوات، على جثمانها، اليوم السبت 10 فبراير 2024، وخمسة من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة)، بعد محاصرة السيارة التي كانت تقلهم قبل 12 يومًا، في منطقة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وهزت حادثة استهداف هند وأفراد من عائلتها العالم، وسط مناشدات دولية للعثور عليها بعد انقطاع اتصالها مع مسعفي الهلال الأحمر الفلسطيني يوسف زينو، وأحمد المدهون، اللذين خرجا لإنقاذها.

بداية القصة

كما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، العثور على جثماني مسعفين شهيدين بعد فقد أثرهما بمهمة إنقاذ الطفلة هند منذ 12 يومًا، مشيرًا إلى أن الاحتلال تعمد استهداف سيارة الإسعاف فور وصولها الموقع حيث عثر عليها على بعد أمتار من المركبة التي فيها الطفلة.


احتجزت الطفلة هند داخل سيارة مع جثث أقاربها الذين سقطوا بإطلاق القوات الإسرائيلية النار نحوهم في غزة، وتواصلت الصغيرة مع فريق الهلال الأحمر الفلسطيني طالبة المساعدة، وبعدما هرع المنقذون لم يرجع منهم أحد.

ونشرت المنظمة مقطعًا صوتيًا لاتصال هاتفي مع ليان حمادة البالغة من العمر 15 عاما، كانت تناشد فيه الهلال الأحمر إنقاذهم حيث يتعرضون لإطلاق نار، وظهر صوت المراهقة التي كانت ضمن الأسرة في السيارة، وهي تبكي وتتحدث عن دبابة تقترب منهم، وقالت: “يطلقون النار علينا، الدبابة تقترب منا. نحن في السيارة، الدبابة قريبة”. وكانت أصوات طلقات نار تُسمع في الخلفية.

مصير غامض

نشر الهلال الأحمر الفلسطيني أيضًا مقطعًا صوتيًا لاستغاثة من الطفلة هند، وصفت فيه شعورها بالخوف وطلبت من موظفي المنظمة على الهاتف الحضور لإنقاذها.

في يوم 29 يناير الماضي، جاء في منشور على فيسبوك للهلال الأحمر: “لأكثر من 3 ساعات، بقي طاقم الهلال الأحمر على اتصال مع الطفلة هند لتهدئتها في ظل مناشدتها المستمرة لإخلائها من السيارة إلى أن تم التنسيق لتوجه مركبات الإسعاف إلى المكان”.

تواصلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية مع الجيش الإسرائيلي، وزودته بتفاصيل عن الواقعة، من بينها الإحداثيات التي حصلت عليها من الهلال الأحمر الفلسطيني. ورد الجيش بالإشارة إلى أنه لم يطلع على تفاصيل واقعة كهذه.

ربما يعجبك أيضا