عاجل| جوتيريش: مصر تمنح الأمل على الجانب الآخر من غزة (فيديو)

جوتيريش يدعو إلى دخول المساعدات المكدسة بالجانب المصري لغزة في أسرع وقت

أمير خالد
عاجل| جوتيريش: مصر تمنح الأمل على الجانب الآخر من غزة (فيديو)

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بجهود مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال زيارة جوتيريش إلى مستشفى العريش، اليوم السبت 23 مارس 2024، للاطمئنان على الجرحى الفلسطينيين قبل أن يتوجه إلى الحدود المصرية مع غزة، حيث يجري تسليم وتخزين الكثير من مساعدات الإغاثة الدولية للقطاع، من معبر رفح، أحد نقاط دخول المساعدات، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

مصر الأمل

أضاف جوتيريش، أن “مصر الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود”، مجددًا دعوته إلى وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

وإلى جانب مصر، من المقرر أن يزور جوتيريش الأردن في إطار “جولة تضامن” سنوية لدول مسلمة خلال شهر رمضان. وكان جوتيريش قد قام بزيارة إلى الحدود المصرية مع غزة بعد وقت قصير من اندلاع الحرب.

اقتحام رفح

تأتي زيارة الأمين العام للأمم المتحدة، في الوقت الذي تهدد فيه إسرائيل بشن عملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الحدود مع مصر، رغم مناشدات دولية للحيلولة دون القيام بمثل هذا الهجوم.

ويلوذ غالبية سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بمحيط رفح. وعلى الرغم من أن الظروف أسوأ في شمال القطاع، فإن محنة المدنيين في جميع أنحاء القطاع تفاقمت بشكل حاد في ظل استمرار الصراع.

ربما يعجبك أيضا