عاجل| ليفربول يقترب من توديع الدوري الأوروبي بهزيمة قاسية أمام أتالانتا

حسام الدين صالح

سقط ليفربول في فخ الهزيمة على ملعبه بثلاثية نظيفة، الخميس 11 إبريل 2024  أمام أتلانتا الإيطالي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي ليقترب من توديع البطولة.

وفي أمسية مليئة بالإثارة لبطل أوروبا السابق في ثاني أكبر مسابقات القارة، خسر ميلان الإيطالي 1-صفر على أرضه أمام منافسه المحلي روما.

وتقدم أتلانتا على ملعب ليفربول في الدقيقة 38 عندما أطلق سكاماكا غير المراقب تسديدة منخفضة في مرمى الحارس كويمين كيلهير بعد تمريرة متقنة من دافيدي زاباكوستا.

واستغل سكاماكا سوء دفاع ليفربول ليضع الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية رائعة من تشارلز دي كيتيلاري في الدقيقة 60 قبل أن يكمل ماريو باشاليتش ثلاثية فريقه قبل سبع دقائق من النهاية.

وأحرز البديلان جوناس هوفمان وفيكتور بونيفاس هدفين متأخرين ليمنحا باير ليفركوزن، متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني، الفوز 2-صفر على ضيفه وست هام يونايتد.

وتصدى لوكاس فابيانسكي حارس الفريق الضيف لعدة فرص لينتهي الشوط الأول بالتعادل، قبل أن يمنح هوفمان التقدم لليفركوزن في الدقيقة 83 ثم ضاعف بونيفاس النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس.

وحقق روما فوزًا مفاجئًا على مضيفه ميلان بفضل رأسية جيانلوكا مانشيني المتقنة من ركلة ركنية نفذها باولو ديبالا في الدقيقة 17.

وانتصر بنفيكا بطل البرتغال 2-1 على ضيفه أولمبيك مرسيليا بفضل هدفي رافا سيلفا والأرجنتيني أنخيل دي ماريا. وتقام مباريات الإياب يوم الخميس المقبل.

ربما يعجبك أيضا