على خطى ماسك.. زوكربيرج يفرض رسومًا على توثيق حسابات ميتا

نادية عبد الباري

مارك زوكربيرج يعلن رسوم توثيق حساب إنستجرام للحصول على العلامة الزرقاء


حدث، في الساعات الأخيرة، جدل واسع حول تصريحات المدير التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيقات إنستجرام وفيسبوك وواتس آب، مارك زوكربيرج.

وأعلن مارك، في تصريحات مساء أمس الأحد 19 فبراير 2023، عبر الحساب الرسمي لميتا فرض رسوم توثيق حساب إنستجرام على المستخدمين، من أجل الحصول على علامة التوثيق الزرقاء التي تؤكد ملكية الشخص للحساب رسميًّا.

زوكربيرج على خطى ماسك

ذكر مارك زوكربيرج، في بيانه، أن فرض الرسوم جاء بناءً على رغبة العديد من المستخدمين، في معرفة رسوم توثيق حساب موقع تبادل الصور إنستجرام. وفي السطور الآتية، تفاصيل إعلان مارك عن الخدمة الجديدة باشتراك شهري، وفقًا لما أوضحه عبر منشور على حسابه الرسمي بفيسبوك.

وقال مارك موضحًا: «هذا الأسبوع سنبدأ في طرح (Meta Verified)، وهي خدمة اشتراك تتيح لك التحقق من حسابك ببطاقة هوية حكومية، والحصول على الشارة الزرقاء، للحماية من انتحال شخصيتك بواسطة الحسابات التي تدعي أنها أنت، وإمكانية الوصول مباشرة إلى دعم العملاء».

وأضاف مارك: «تدور الميزة الجديدة حول زيادة المصداقية والأمان عبر خدماتنا، وتبدأ من 11.99 دولار في الشهر على الويب أو 14.99 دولار شهريًّا على iOS»، مختتمًا حديثه بتحديد الدول التي ستطبق عليها الميزة الجديدة: «سننطلق في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع والمزيد من البلدان قريبًا».

 

ربما يعجبك أيضا