على غرار إسرائيل.. حزب إيطالي يدعو لتكوين جيش من الاحتياط

حزب إيطالي يقترح إنشاء جيش من 10 آلاف جندي احتياط

أمير خالد
الجيش الإيطالي

دعا حزب الرابطة الإيطالي الشريك في الائتلاف الحاكم، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، إلى تكوين جيش من الاحتياط على غرار النموذج الأمريكي والإسرائيلي، يتم تعبئته بسرعة حال وجود تهديد خطير.

وقدم الحزب، مشروع قانون لإنشاء جيش الاحتياط إلى مجلس النواب، ووفق نص المقترح، فإن الضوء الأخضر الأخير للتعبئة يبقى بيد البرلمان للموافقة عليه أو رفضه في وقت قصير للغاية، وفقًا لوكالة “آكي” الإيطالية.

جيش من المتطوعين

من جهته، قال رئيس لجنة الدفاع في البرلمان نينو ميناردو، الذي قدم المقترح للمجلس: “يجب أن نكون مستعدين لأي احتمال، فهناك شعور واسع النطاق من هذا القبيل”، مشيرا إلى أنه يكمن في تشكيل “عشرة آلاف جندي احتياط على أساس طوعي لا يزيد عمرهم عن 40 عامًا، خدموا بالفعل كمتطوعين تم تدريبهم من قبل القوات المسلحة”.

ولفت إلى أن “مسألة التعبئة ستكون من شأن للحكومة، التي يمكن أن تطلب تفعيل الاحتياطي في أوقات حرب وأزمات دولية خطيرة”.

العالم يتغير

في وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الإيطالي جويدو كروزيتو، أنه سيطرح في الأسابيع القادمة مشروع قانون لإنشاء “احتياطي وطني للقوات المسلحة، كما هو الحال في سويسرا وإسرائيل”، واصفا ذلك بأنه “أحد الإصلاحات الضرورية لإيطاليا”.

وأوضح الوزير المقرب من رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني: “العالم يتغير، هناك حروب واضحة وأخرى هجينة، في البحر الأحمر فقط، هناك العديد من الحروب، والصين وروسيا تخوضان بالفعل حربا هجينة خاصة بهما”، حيث “تتمتع سفن شركاتهما التجارية بحرية الملاحة في البحر الأحمر”، حسبما تعهد الحوثيون في اليمن، وأضاف كروزيتو أنها “ميزة تخاطر بتدمير المنافسة”.

 

ربما يعجبك أيضا