“عُش الأحلام”.. خيمة صديقة للبيئة بـ 65 ألف دولار

أماني ربيع

رؤية

يحلم كل العشاق بـ “عُش” الأحلام الذي يجمعهما سويا، وقلة قليلة هي من تحقق الحلم وتنجح في تحويل الحلم إلى حقيقة بكل التفاصيل، لكن الثنائي الأمريكي زاك بوث ونيكول لوبيز نجحا في تحقيق حلمهما.

وعلى بعد عشرين دقيقة من مدينة بورتلاند شيد بوث ونيكول منزلا أشبه بخيمة من الخارج وواحة صغيرة من الداخل يبلغ قطرها 30 قدما، و 730 قدما مربعا مع دور علوي مساحته 200 قدم مربع.

وقام بوث ونيكول بصناعة دليل إرشادي خاص بهم يقدمان فيه خطوات صناعة المنزل لمن يريد أن يحذو حذوهما، وتم وضعها على موقع ذاك بعنوان ” Do It Yurtself” للمساعدة في بناء خيمة DIY Yurt.

وتم تصنيع معظم الخيام المستخدمة في بناء المنزل بواسطة حوالي 10 شركات متخصصة في صناعة “اليورت”، وهي عبارة عن خيام محمولة مبنية على قماش وبكة لإنشاء هيكل دائري.

وكلف بناء منزل الأحلام 65 ألف دولار، 31 ألف دولار منها فقط على هيكل يورت، أما قاعدة المنصة 10 آلاف دولار أما بقية النفقات فذهبت على لوازم البناء والأثاث والأجهزة.

والمنزل صديق للبيئة، ويحتفي باللون الأخضر عبر توزيع أواني الزرع فيه، كما أنه يقع وسط مجموعة من الأشجار ليشبه واحة حقيقية، و”اليورت” خيم سكنية تم استخدامها من قبل قبائل بدوية في آسيا الوسطى وانتشرت منها إلى باقي العالم.

 

ربما يعجبك أيضا