فضائح وصلاة وخط أزياء.. هذه أحدث صيحات حملة كانييه ويست لرئاسة أمريكا

أماني ربيع

أماني ربيع

لا يتوانى مغني الراب الأمريكي كانييه ويست عن فعل أي شيء يدعم حمله ترشحه في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2020، ورغم وقوفه بعيدا عن المتسابقين الرئيسيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومرشح الحزب الديموقراطي جو بايدن، إلا أنه تحول إلى مادة ترفيهية يومية فيما يخص أخبار الانتخابات على المواقع المختلفة.

من فضح أسرار شخصية، إلى بكاء وعدم اتزان، ومؤخرا دعوات للصلاة، وإطلاق خط أزياء، كانت هذه وسائل كانييه لجذب الناخبين إلى حملته.

وتحدث ويست مؤخرا -خلال فيديو خاص بحملته الانتخابية- مؤكدا أن السبيل الوحيد لإحياء الروح الأمريكية هو الصلاة والاهتمام بالأسرة، وهو ما أثار الجدل، خاصة وأن الأمور بينه وبين زوجته كيم كارديشيان وعائلتها ليست مستقرة منذ فترة، بعد حديثه عن رغبته في إجهاض ابنته الكبرى نورث وقت حمل والدتها بها.

وخلال الفيديو الدعائي، تحدث كانييه عن مجموعة من الأركان التي سوف يهتم بها حال وصوله لمقعد الرئاسة، واعتبرها أشبه بالوصايا العشر، وقام باستخدام نص من الكتاب المقدس مع كل بند تحدث عنه، مثل حديثه عن مصير أمريكا، وتحقيق العدالة بشكل حقيقي وعملي، وضرورة الإيمان للنجاح في تحقيق الحلم الأمريكي.

ونوه ويست إلى ضرورة الاهتمام بتكوين أسرة قوية ومؤمنة، لأن هي نواة بناء الدولة القوية.

وقال خلال الفيديو: “أمريكا، ما هو مصير أمريكا؟ ما هو الأفضل لأمتنا؟ شعبنا؟ ما هي العدالة.. العدالة الحقيقية؟ علينا أن نفكر في كل هذه الأشياء معًا كشعب، للتأمل في مستقبلنا، والارتقاء إلى مستوى حلمنا، يجب أن تكون لدينا رؤية، نحن كشعب سنحيي التزام أمتنا بالإيمان، بما يسميه دستورنا الممارسة الحرة للدين  بما في ذلك بالطبع الصلاة ،من خلال الصلاة يمكن استعادة الإيمان.”

وتحدث ويست على خلفية من صور العلم الأمريكي بالأبيض والأسود ولقطات للعائلات ، بما في ذلك صور لعائلة ويست عندما كان طفلاً.

وتابع حديثه: “نحن كشعب مدعوون إلى هدف أعظم منا، نحن لسنا فقط منارة لعالمنا، ولكن يجب أن نكون خدام لبعضنا البعض وتشجيع بعضنا البعض، ومساعدة بعضنا البعض، ورفع بعضنا البعض – إخواننا الأمريكيين – حتى نتمكن جميعًا من الازدهار معًا، علينا أن نتصرف على أساس الإيمان بمعرفة أكيدة بأننا نسعى لتحقيق الأهداف الصحيحة ونفعل الأشياء الصحيحة.

 وأضاف: “سنبني دولة أقوى من خلال بناء أسر أقوى، العائلات هي لبنات بناء المجتمع والأمة. من خلال الإيمان ، سنكون نوع الأمة التي يريدنا الله أن نكون”

f5a26746 73ab 4f21 80c3 d60568c9eaa7

وأطلق مغني الراب الأسمر مجموعة جديدة من الملابس والإكسسوارات لدعم حملته، باسم “Ye2020″، وتشمل المجموعة قبعات بيسبول، وتي شيرت، بأسعار تبدأ من 60 إلى 160 دولارا، وسويت شيرت مطبوع عليه “صوت لكانييه”، بسعر  100 دولار، وتي شيرت مطبوع بعبارة “الرب يحفظ أمريكا”، بسعر 40 دولار.

517f5836 1f3e 4715 adad e6e56f4223c8
13e02dcd 67c1 4b51 be6a 12d12601a908
82a4cfaa 950e 43bc 8f79 936d9d2df82b

ونشر كانييه صورة لبطاقة الاقتراع مع كتابة اسمه كمرشح رئاسي على صفحته الخاصة بموقع “تويتر”.

وتحدثت وسائل الإعلام عن عزوف عائلة كاردشيان المعروفة بنشاطها الدائم على مواقع التواصل عن التعليق أو حتى مشاركة منشورات كانييه وفيدو حملته، أو حتى دعمه، وفي الوقت الذي كان فيه كانييه على تويتر يدعو المواطنين الأمريكيين للتصويت لصالحه، كانت زوجته كيم، تعلن عن مجموعتها الجديدة من مستحضرات التجميل عبر تويتر أيضا.

وتساءل الكثيرون عن مدى جدية ويست في الترشح للرئاسة، بعد إطلاق حملته في يوليو والتأهل لعشر ولايات، في سبتمبر، وإنفاقه 6.8 مليون دولار في عرضه، وفقًا لتقارير تمويل الحملة.

لكن كان هناك حديث عن أنه في ظل المعركة الانتخابية المحتدمة بين الرئيس دونالد ترامب ونائبه السابق جو بايدن، قد يسحب ويست الأسوات من أي من المرشحين، ويصبح بمثابة طرف ثالث مفسد.

ومؤخرا تعرض مغني الراب لهجوم حاد عبر مواقع التواصل في أوروبا وأمريكا، بعد اختراقه لقواعد الحجر الصحي عبر سفره المفاجئء إلى لندن بصحبة ابنته الكبرى نورث من أجل تناول العشاء في مطعم ياباني شهير، حيث ظهر دون كمامة.

وتحدثت الصحف عما إذا كان ويست وابنته خضعا لقواعد الحجر التي توصي بفرض عزل صحي على القدمين من أمريكا لمدة 10 أيام على القل للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، خاصة وأن أمريكا تصنف ضمن بؤر تفشي الفيروس التاجي.

وأثيرت في وقت سابق مخاوف حول صحة كانييه العقلية، بسبب تصرفاته المتقلبة، وتصريحاته المضطربة، ومنشوراته التي تفضح أسرار عائلته، وهو ما دفع زوجته لإصدار بيان تحدثت فيه عن معاناته باضطراب ثنائي القطب، وخسارة والدته، ومعاناته مفنان من ذوي البشرة السمراء.

ربما يعجبك أيضا