فضيحة كبرى.. زعيم المافيا التركية يكشف جرائم أردوغان ونظامه

رؤيـة – حسام عيد

أنقرة – المشهد السياسي التركي، وتحديدًا هرم النظام السياسي، ملتهب ومتأزم خلال الآونة الراهنة، هذا أقل شيء يمكن أن يوصف به نظام أردوغان الحاكم، فما أحدثته الفيديوهات التي نشرها مؤخرًا زعيم المافيا التركية سادات بكر بعد أن تمكن من الفرار بطريقة غامضة، ليست بالأمر الهين إطلاقًا، فهي جاءت كالزلزال العاصف الذي أحدث صدعًا في أركان نظام يعمل على تكريس حكمه المطلق بشتى وسائل القمع والإجرام.

وتؤكد المعارضة التركية بان التصريحات الرنانة التي كان يطلقها أردوغان ونظامه مؤخرًا عن فلسطين والقدس كانت في حقيقتها محاولة يائسة للتغطية على هذه الفضيحة.

يشار إلى أن الرجل الذي أثار ضجة واسعة على مدى الأيام الماضية، كان وجه اتهامات محرجة إلى وزير الداخلية الحالي النافذ سليمان صويلو، المقرب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وكشف في أحد التسجيلات أنّ صويلو وفّر له حماية وأتاح له فرصة الفرار من تركيا قبل توقيفه؛ وفق ما أفادت فضائية “العربية”.

وكان بكر بدأ منذ عدة أيام نشر مقاطع مصورة له عبر قناته في موقع يوتيوب، موجها خلالها اتهامات لشخصيات سياسية وقيادات حزبية معروفة في تركيا بالوقوف وراء أعمال غير قانونية، وأخرى تتعلق بانتهاكات وممارسات غير مشروعة.

وسرد سادات في فيديوهات له قام بنشرها على موقع “يوتيوب” حقائق مدوية تثبت تورط قيادات نظام أردوغان في جرائم التجارة بالمخدرات وغسيل الأموال وغيرها.

وفي أحدث مقطع فيديو له، كشف سادات عن تورط أركان يلدريم، نجل بن علي يلدريم آخر رئيس وزراء لتركيا قبل التحول للنظام الرئاسي وأبرز المقربين من أردوغان، في تجارة الكوكايين بمساعدة وزير الداخلية الحالي، سليمان صويلو.

وقال زعيم المافيا في التسجيل: “اسمحوا لي أن أشرح لكم طبيعة تجارة الكوكايين في تركيا.. من ذهب إلى فنزويلا لإنشاء طريق للمخدرات؟ إنه أركان يلدريم نجل بن علي يلدريم”.

وأضاف متسائلا: “لماذا لا يمكن ضبط الكوكايين؟ ولماذا لا يرتبط الكوكايين بأركان يلدريم؟ وأين محمد آغار من هذا (وزير الداخلية الأسبق)، إنه في قلب هذه الأحداث.. فلتلقوا نظرة على صداقة أركان يلدريم وسليمان صويلو، فلتلقوا نظرة على صداقتهما والموضوعات التي تدور حولهما”.

مضيفاً بأن أنغين صويلو، نجل وزير الداخلية متورط في تجارة المخدرات ، متوعداً الوزير بأنه “سيدفع ثمن الحزن الذي تسبب فيه لكل العائلات التركية وأطفالها”.

وأوضح زعيم المافيا، بأن نجل وزير الداخلية التركي، متورط في تنفيذ أكبر عملية تهريب مخدرات قبل عام ونصف العام من خلال سياراته الخاصة.

كما أكد زعيم المافيا التركية سادات بكر، أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، يراقب المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، بحسب موقع “تركيا الآن”.

ووفق موقع “تركيا الآن”، تعهد زعيم المافيا التركية بالانتقام من وزير الداخلية سليمان صويلو.

وخاطب سادات بكر وزير الداخلية التركي صويلو، قائلًا: “أبكي بسبب أحوال معيشة الناس وأنت لا تهتم.

بينما اعترف زعيم المافيا التركية سادات بكر، بأن رجاله اقتحموا صحيفة “حرييت” المعارضة بتعليمات من حزب أردوغان الحاكم “العدالة والتنمية”.

وبدأ زعيم المافيا منذ عدة أيام نشر فيديوهات له عبر قناته بموقع “يوتيوب”، وجه فيها اتهامات لأسماء سياسية وقيادات حزبية معروفة في  تركيا بالوقوف وراء أعمال غير قانونية، وأخرى تتعلق بانتهاكات وممارسات غير مشروعة.

كما تعهد زعيم المافيا التركية في تلك الفيديوهات بأنه سيزيح الستار عن “الأعمال القذرة” التي أقدم عليها مجموعة “البجع” الإعلامية التابعة لعائلة أردوغان، مثل تجارة الأسلحة في مناطق الصراع، وعلى رأسها سوريا.

ورغم أن زعيم المافيا تجنب حتى الآن ذكر اسم أردوغان بشكل صريح، وهو ما تفسره الصحافة التركية المعارضة بأنه بهدف ترك الباب مفتوحًا لمساومة محتملة مع أردوغان من أجل العودة.

وقبل عام غادر بكر الأراضي التركية لكنه أطلق تصريحات حول العلاقات المثيرة بين كل من السلطة والسياسة والمافيا والصراع الذي يدور حول مراكز القوى في البلاد، وذلك عقب عملية أمنية استهدفت 48 من رجاله في تركيا خلال أبريل الماضي.

فيما أفادت وسائل إعلام تركية يوم الأحد الموافق 23 مايو 2021، بأن الشرطة اعتقلت أتيلا بكر شقيق زعيم المافيا التركي سادات بكر، في عملية شنتها على مقاطعة فتحية، بمدينة موغلا.

وطلب فرع مكافحة التهريب والجريمة من مكتب المدعي العام في منطقة فتحية التركية إصدار تصريح تفتيش قضائي ضد أتيلا.

وبناء على القرار داهمت الشرطة التركية فيلا أتيلا بكر، وصادرت مسدسا غير مرخص ورصاصتين في سيارته.

وصدر قرار الاعتقال مباشرة بعد الفيديو السابع الذي نشره زعيم المافيا التركي، سادات بكر.

واستنكر زعيم المافيا التركية سادات بكر، اعتقال الشرطة لشقيقه أتيلا بكر، وقال سادات على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”: إنه “أمر مؤسف، أن أقول التالي بنفسي، لأنني مؤمن بقدسية الدولة، لكن لماذا لا تعتقلوا بعض البيروقراطيين الذي يساوي شرفهم رواتبهم، كوزير الداخلية التركي السابق محمد آغار والعقيد السابق كوركوت أركان؟ لماذا تعتقلون أخي؟!”.

وخلال سلسلة فيديوهات بثها على “يوتيوب”، أكد سادات بكر أن وزير الداخلية التركي الأسبق محمد آغار، طلب منه قتل رجل مهم في قبرص، ثم أوكل سادات هذه المهمة لشقيقه أتيلا بكر، مشيرا إلى أن أخاه لم يقتل الرجل وأن شخصا آخر هو من فعل ذلك.

ويشير معارضون أتراك بأن سادات كان أحد أدوات أردوغان في تجارة ونقل الأسلحة إلى الجماعات المسلحة الموالية لتركيا وبخاصة في سوريا، وأن الخلاف بين الطرفين يعود إلى شعور أردوغان بتعاظم دور زعيم المافيا جراء تجارة الأسلحة والمخدرات.

ربما يعجبك أيضا