كاميرا العالم.. ثعلب يثير الرعب في الكابيتول واحتجاجات في سريلانكا

آية سيد

جولة في أبرز مقاطع الفيديو التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية.


بات العالم الآن أصغر كثيرًا وأقرب من أي وقت مضى، فأصبح بإمكاننا الاطلاع على المستجدات كافةً، حول العالم وأدقها في لحظات معدودة.

يستعرض التقرير التالي أبرز الفيديوهات التي نشرتها وسائل الإعلام العالمية، بدايةً من وجود “معتدٍ” غير عادي في مبنى الكابيتول، ووصولًا إلى تجاهل الرئيس بايدن في فعالية بالبيت الأبيض وشجاعة دبابة أوكرانية والاحتجاجات في سريلانكا.

شرطة الكابيتول الأمريكية تقبض على مشتبه به “غير عادي”

تتعامل شرطة الكابيتول الأمريكية مع تهديد غير عادي على المشرعين والسياسيين بعد أن عضّ “ثعلب” عضوًا في مجلس النواب، وقال النائب عن ولاية كاليفورنيا، آمي بيرا: “شعرت بشيء يندفع تجاهي من الخلف، وظننت أنه كلب صغير أو شيء من هذا القبيل. لكنني وجدت أنه ثعلب”، منوهًا بأن الطبيب فحصه ولم يجد آثار لجروح.

وكإجراء وقائي، يتلقى بيرا لقاح داء الكلب، هذا وقد جرى اصطحاب المشتبه به إلى الحجز.

بايدن يبدو “تائهًا”

التقطت الكاميرا مقطعًا للرئيس الأمريكي، جو بايدن، وهو يبدو غاضبًا ووحيدًا، بعد احتشاد ضيوف البيت الأبيض حول الرئيس السابق، باراك أوباما، وظهر أوباما بجانب كاميلا هاريس وهو يرّحب بالضيوف بينما يقف بايدن في الخلف دون أن ينتبه إليه أحد، ليمسك بايدن بكتف أوباما، لكنه لا يلقى ردًا.

كانت هذه أول عودة لأوباما إلى البيت الأبيض بعد مغادرته المنصب.

إف بي آي تُصادر يختًا لحليف بوتين في إسبانيا

صادرت الإف بي آي والسلطات الإسبانية، يختًا ضخمًا مملوك للأوليجارش الروسي وصديق الرئيس الروسي بوتين، فيكتور فيكسيلبيرجK يوم الاثنين الماضي.

كان اليخت راسيًا في ميناء بالما دي مايوركا، وتبلغ قيمته 90 مليون دولار.

دبابة أوكرانية تواجه قافلة روسية

أظهر مقطع فيديو كيف استطاعت دبابة أوكرانية واحدة من طراز تي-64 مهاجمة قافلة من المدرعات الروسية، وضربت الدبابة ناقلة جنود مدرعة روسية من طراز بي تي آر-82، التي يُحتمل أنها كانت تحمل ما يصل إلى 10 جنود.

أدركت القافلة التهديد الذي تشكله الدبابة، فتبادلت إطلاق النار من مدفع آلي 30 ملم، وأطلق جندي روسي صاروخ مضاد للدبابات، لكنه لم يصيب الهدف وانفجر الصاروخ في أحد المنازل.

الشرطة تطلق قنابل الغاز على المحتجين في سريلانكا

تستمر الاحتجاجات في سيريلانكا في الوقت الذي تصارع الدولة مع أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود. ونتيجة لهذا خسر الرئيس جوتابايا راجاباكسا وائتلافه الحاكم أغلبيتهم في البرلمان.

وقالت إحدى المحتجات: “نحن نريد المساءلة وليس مجرد الاستقالة.. نريد أن يُحاسب هؤلاء القادة على أفعالهم”.

الأزمة جعلت المواطنين عاجزين عن إيجاد الدواء والوقود والمواد الغذائية الأساسية. ونفدت العملة الأجنبية من الحكومة وهي ضرورية لشراء الوقود الذي يُشغّل محطات الطاقة، ما أدى إلى انقطاع التيار في أنحاء البلاد، واستخدمت الشرطة مدافع المياه وقنابل الغاز ضد المحتجين، وأعلن الرئيس حالة الطوارئ، كما يسعى للحصول على حزمة إنقاذ من صندوق النقد الدولي.

ربما يعجبك أيضا