ليلى علوي بطلة أولى أزمات دراما رمضان 2022.. تفاصيل

أماني ربيع

المجلس الأعلى للإعلام قال إنه لن يتوانى في تطبيق معاييز الكود الإعلامي المُعلن عنه، وسيطبق  النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة، والتي تبدأ من وقف العرض وقد تصل إلى سحب ترخيص القناة نفسها إذا استمرت في المخالفة.


جدل كبير أثارته الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا تانية” للفنانة ليلى علوي، دفعت المجلس الأعلى لللإعلام في مصر لإصدار بيان بشأن المسلسل.

وحذّر المجلس الأعلى للإعلام في مصر القنوات العارضة لمسلسل “دنيا تانية” من عرض الحلقة الأولى من المسلسل، بسبب تضمنها مشاهد “غير لائقة” لم يُصرح بتصويرها أو عرضها، ونوه بضرورة إذاعة الحلقة بعد حصولها على التصريح وحذف المشاهد المتعلقة بـ “زنا المحارم” فيها.

شكوى عاجلة ضد “دنيا تانية”

قدم رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، خالد عبدالجليل، شكوى قال خلالها إن الحلقة خضعت للرقابة، لكن قناة النهار تحايلت وأذاعتها بالمشاهد المحذوفة، وشدد البيان على جميع القنوات عدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض، مشيرًا إلى أنه لن يتوانى في تطبيق معاييز الكود الإعلامي المُعلن عنه، وسيطبق  النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تبدأ من وقف العرض وقد تصل إلى سحب ترخيص القناة نفسها، إذا استمرت في المخالفة.

وردت الشركة المنتجة للمسلسل على قرار المجلس الأعلى للإعلام في بيان قالت فيه إنه “تم الحكم على مسلسل دنيا تانية بشكل غير صحيح استنادًا على نهاية الحلقة الأولى التي لم تكفي لمعرفة باقى أحداث المسلسل”.

رد الشركة المنتجة

دعت الشركة هيئة الرقابة إلى الانتظار لمشاهدة العمل كاملا، قائلة: “نرجو التريث في اتخاذ القرارات لحين إثبات عكس ما ورد في البيان الصادر من الرقابة على المصنفات الفنية”، بحسب موقع سي إن إن عربية.

وتعود ليلى علوي بمسلسل “دنيا تانية” إلى دراما رمضان، بعد غياب 6 سنوات منذ آخر أعمالها “هي ودافنشي”، ويشاركها البطولة مجدي كامل وفراس سعيد ومي سليم، ومن إخراج أحمد عبد العال.

ربما يعجبك أيضا