ماذا قالت وسائل الإعلام البرازيلية عن الأهلي قبل مواجهة فلومينينسي؟

حسام الدين صالح
الأهلي المصري - فلومينينسي البرازيلي - كأس العالم للأندية - مونديال الأندية

يخوض الأهلي المصري نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام فلومينينسي البرازيلي، حامل لقب بطولة كوبا ليبرتادوريس، يوم الاثنين المقبل 18 ديسمبر 2023.

وتأهل الفريق المصري إلى هذا الدور بعد الفوز على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليخوض المواجهة السادسة أمام فرق برازيلية في منافسات مونديال الأندية.

صحف البرازيل: الأهلي “ريال مدريد إفريقيا”

تناول موقع “يو أو إل” البرازيلي مواجهة الأهلي وفلومينينسي، وأكد الصحفي ريناتو ماوريسيو برادو أنه على الفريق البرازيلي الحذر من نظيره المصري، وأن المواجهة لن تكون سهلة وأمام خصم اعتاد على مواجهة الفرق البرازيلية.

وأوضح برادو قائلًا: “كنت أتوقع أن اتحاد جدة سيكون الخصم الأصعب، في ظل وجود أسماء بحجم بنزيما وكانتي وفابينيو ورومارينيو، بالإضافة إلى أن مارسيلو جاياردو هو مدرب الفريق، ولكن كان الأمر مغايرًا تمامًا فكان الأهلي هو الأفضل وسيطر على المباراة بشكل كامل، ومن هنا تأكدت أنه المنافس الأخطر”.

ووصف الصحفي البرازيلي الأهلي بـ”ريال مدريد إفريقيا”، مشيرًا إلى أنه رغم عدم تواجد نجوم بحجم بنزيما وكانتي في صفوفه، إلا أنه يمتلك مجموعة من المواهب المميزة، وهو ما يحتم على فلومينينسي الحذر بشكل أكبر، بالرغم من توقعه بأن يكون بطل كوبا ليبرتادوريس المرشح الأقرب للتأهل.

جلوبو إسبورتي: الأهلي هو الأفضل في إفريقيا

من جانبها، تناولت صحيفة “جلوبو إسبورتي” مباراة الأهلي وفلومينينسي، وأكدت أن الفريق المصري هو “الأفضل في إفريقيا”، وهو ما يعكسه عدد البطولات التي حققها على الصعيدين القاري والمحلي، واحتلاله المركز الثاني بين الفرق الأكثر مشاركة في مونديال الأندية بعد أوكلاند سيتي النيوزلندي.

وأشارت الصحيفة إلى أن انتصار الأهلي على اتحاد جدة لم يكن مفاجأة، خاصة أن المتابع للفريق المصري سيعرف أنه وصل إلى نصف النهائي في 5 مناسبات سابقة، بينها 3 في آخر 4 سنوات.

سي إن إن: الأهلي يواجه فرق برازيلية للمرة السادسة

أما النسخة البرازيلية من موقع قناة “سي إن إن”، فأوضحت أن التاريخ يقف إلى جانب الفرق البرازيلية في مواجهات الأهلي، إذ تواجه عملاق إفريقيا مع فرق “راقصي السامبا” في 5 مناسبات، ولم يفز الأهلي سوى بواحدة بركلات الترجيح.

وأضافت الصحيفة أن الأهلي فاز على بالميراس بركلات الترجيح كان بطلها الحارس المصري محمد الشناوي عام 2021، ولكنه خسر أمام نفس الفريق في العام التالي، بالإضافة إلى تفوق فرق إنترناسيونال وفلامنجو وكورينثيانز عليه في نسخ سابقة.

تيرا: الأهلي لم يخسر سوى مباراة واحدة هذا الموسم

وتناولت النسخة البرازيلية من صحيفة “تيرا” مسيرة الأهلي الموسم الجاري محليًا وقاريًا، وأكدت أن الفريق لم يخسر سوى مباراة واحدة الموسم الجاري، وأظهر أنه خصم لا يستهان به بعد التفوق على اتحاد جدة 3-1.

وأشار موقع الصحيفة إلى أن الفريق خاض 15 مباراة الموسم الجاري، وحقق الانتصار في 7 وتعادل في مثلها، وتلقى هزيمة وحيدة أمام صندوانز في دوري السوبر الإفريقي، وأحرز 26 هدفًا وتلقى 9، وهو ما يؤكد على قدرة الفريق على مواجهة الكبار وتشكيله خطرًا على فلومينينسي في مباراة الغد.

ربما يعجبك أيضا