مشروعات مصر القومية.. «رؤية» ترصد أبرز جولات السيسي داخليًّا خلال مارس 2022

محمود طلعت

جهود داخلية مكثفة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمتابعة سير العمل بالمشروعات القومية العملاقة التي بدأتها الدولة ونسبة الإنجاز فيها.


تمضي مصر قُدمًا في طريق الإصلاح الشامل الذي بدأته بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي هذا الصدد ترصد “شبكة رؤية الإخبارية” جولات السيسي الداخلية واجتماعاته.

هذا بالإضافة إلى معرفة الخطط الموضوعة ونسبة إنجاز المشاريع المطروحة في قطاعات الدولة كافة، وافتتاح عدد من المشروعات السكنية، وتفقد الأعمال الإنشائية لعدد من الطرق والمحاور، خلال مارس الحالي 2022.

السيسي يتابع الموقف التنفيذي بالمدن الرياضية الجديدة

في 1 مارس اجتمع السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ووزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، وعدد من المسؤولين، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بالمدن الرياضية الأولمبية الجديدة على مستوى الجمهورية.

ووجه السيسي بأن يجري تنفيذ وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، طبقًا للمعايير والمواصفات العالمية، ووفق نهج شامل يتكامل مع المشروعات التنموية الضخمة التي تقيمها الدولة، ما يؤهل مصر لامتلاك القدرات ذات المواصفات والمعايير القياسية الدولية التي تتيح تنظيم واستضافة كبرى البطولات العالمية في مختلف الألعاب.

افتتاح عدد من المشروعات السكنية.. وتفقد الأعمال الإنشائية

في 2 مارس 2022، شهد الرئيس المصري افتتاح عدد من المشروعات السكنية، من بينها مشروعا سكن مصر وجنة للإسكان بمدينة 6 أكتوبر، وذلك ضمن عدد من المشروعات التنموية، منها مشروعات الطرق والمحاور الجديدة والشباب والرياضة.

وفي 4 مارس 2022، تفقد الرئيس السيسي الأعمال الإنشائية لعدد من الطرق والمحاور والأعمال الصناعية التي تربط شرق القاهرة بغربها، وتأتي في إطار المشروع القومي لتطوير شبكة الطرق بالقاهرة الكبرى، ووجه السيسي بمراعاة تحقيق أكبر قدر من التوسعة في الطرق والمحاور الجديدة بمحافظة القاهرة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في 7 مارس 2022 اجتمع السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، لمتابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه السيسي بتعزيز استخدام أحدث التقنيات لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة، لما لذلك من مساهمة مباشرة في جهود التحول الرقمي، بالتوازي مع تدريب الكوادر البشرية على شتى مجالات المهارات الرقمية لدعم الأداء الحكومي وتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين وقطاع الأعمال على مستوى الجمهورية.

متابعة المشروعات القومية بقطاع الأمن الغذائي

في 13 مارس 2022 اجتمع السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين، لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية في قطاع الأمن الغذائي والزراعة على مستوى الجمهورية، بما في ذلك الموقف التنفيذي الخاص ببعض المحاصيل الاستراتيجية، خاصةً القمح مع قرب موسم الحصاد. وتسعى الدولة لزيادة إنتاجية القمح من خلال التوسع الأفقي في الأراضي الزراعية، والتوسع الرأسي في جودة القمح وكميته.

وذلك استخدام أفضل أنواع البذور ووسائل الري الحديث والميكنة الزراعية. ووجّه السيسي بمنح حافز توريد إضافي لسعر إردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي، واستعرض الموقف التنفيذي لمحطات زراعة قصب السكر في كوم أمبو ووادي الصعايدة، والموقف الخاص بتنمية قطاع الثروة السمكية، خاصةً إنشاء مصانع الأعلاف السمكية، وتطوير البحيرات على مستوى الجمهورية، لا سيما بحيرات السد العالي والبردويل والبرلس والمنزلة.

تسعير رغيف الخبز الحر..  ومشروعات منطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية

في 15 مارس 2022، اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء لمتابعة توفير الأرصدة الاستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية، خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان، ووجه السيسي بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وتسعيره، على أن تقوم وزارة التموين بتوفير الدقيق اللازم للمخابز لضبط السعر، مع قيام مباحث ومفتشي التموين بالتأكد من التنفيذ.

في 18 مارس 2022، أجرى الرئيس المصري جولة تفقدية بمنطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية، وحرص على التوقف لتبادل الحديث مع المواطنين والأسر الذين تصادف وجودهم في أثناء مروره، وهنأهم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، واستفسر عن أحوالهم المعيشية، واستمع لمطالبهم

متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية

في 27 مارس 2022، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، لمتابعة أنشطة قطاع البترول على مستوى الجمهورية، خاصة في مجال التنقيب والبحث والاستكشاف للبترول والغاز الطبيعي.

ووجّه السيسي بمواصلة تطوير جهود الدولة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى لموارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، والانتهاء من مختلف المشروعات الصناعية في قطاع البترول بهدف الحد من الاستيراد وتوفير المنتجات البترولية عالية الجودة، إلى جانب تعظيم القيمة المضافة للخامات البترولية وتلبية احتياجات السوق المحلي في مختلف المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية.

ربما يعجبك أيضا