مطارات أبوظبي تفتتح مبنى جديدا للمسافرين.. متى؟

شيماء عزيز

يبدأ مبنى المسافرين (A) بمطار أبوظبي الدولي، عملياته اعتبارًا من 1  نوفمبر 2023، ليسهم في توفير المزيد من القدرات الاستيعابية تماشياً مع زيادة أعداد الركاب في أبوظبي، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للطيران.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، فإنه من المقرر انطلاق الرحلة الاحتفالية للاتحاد للطيران في 31 أكتوبر الجاري، قبل يوم واحد من الافتتاح الرسمي للمبنى.

تشغيل 16 رحلة يومية 9 نوفمبر

ستنتقل شركات الطيران إلى مبنى المسافرين (A) على 3 مراحل خلال أسبوعين، وبعد الرحلة الاحتفالية للاتحاد للطيران، ستبدأ شركة Wizz Air Abu Dhabi و15 شركة طيران دولية أخرى بتسيير عملياتها من المبنى الجديد في الأول من نوفمبر.

واعتبارًا من 9 نوفمبر، تشغل الاتحاد للطيران 16 رحلة يومية، قبل استكمال انتقالها إلى مقرها الجديد في 14 نوفمبر، إلى جانب “العربية للطيران أبوظبي” و 10 شركات طيران أخرى. وستعمل جميع شركات الطيران البالغ عددها 28 شركة من مبنى المسافرين (A) اعتباراً من 14 نوفمبر.

مطارات أبوظبي تفتتح مبنى جديد

استعدادًا للافتتاح المرتقب في مطلع نوفمبر المقبل، ستختتم تجارب الاستعداد التشغيلي في 17 أكتوبر الحالي. وشملت التجارب مشاركة ما يزيد على 11 ألف متطوع في المجمل جرى اختيارهم من المقيمين في أبوظبي، بمن فيهم موظفو مطارات أبوظبي، وأعداد من الطلاب والعائلات، والأطراف المعنية من قطاع الطيران في أبوظبي.

مبنى المسافرين (A) يعد إحدى أكبر محطات المطارات عالميًا، ويسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي العالمية كمركز للسياحة والتبادل التجاري.

ويساهم المبنى الجديد في زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية للمطار، إلى ما يقرب من 45 مليون مسافر سنوياً تقريباً.  ومن المقرر أن ينطلق من المبنى الجديد رحلات تشمل 117 وجهة حول العالم، وسيزيد عدد ونطاقات الرحلات من وإلى أبوظبي، ما يعزز مكانتها كوجهة للسفر والأعمال والترفيه.

ربما يعجبك أيضا