مظاهرة نزلة السمان المصرية “المفبركة”.. تفضح جهل وغباء الإخوان!

حسام السبكي

حسام السبكي

بحيلة ماكرة، وبخدعة محكمة، نجح الإعلام المصري، في تضليل الإخوان والأبواق الدعائية الموالية لهم، والتي تتنفس التحريض وبث الشائعات والأكاذيب ليل نهار، إلا أن حيلهم باتت لا تخفى على أحد، وأضحت ألاعيبهم الظاهرة قبل الخفية، لا تلقى آذانًا صاغية من المصريين، الذين يثبتون كل يوم، ثقتهم في قيادتهم السياسية، رغم بعض الزلات المتوقعة، والتي تشهدها جل دول العالم، خاصةً في مسيرة الإصلاح والتحول إلى دولة ناجحة في شتى المجالات.

مفاجأة من العيار الثقيل

في مفاجأة ألقت حجرًا ثقيلًا في نفوس الطامعين إلى زلزلة استقرار الوطن، أعدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، فيديو لمظاهرة مفبركة زعمت أنها في منطقة نزلة السمان، وتم تصويرها في أحد الاستديوهات، وأرسلتها إلى أبواق الجماعة الإرهابية كالشرق والجزيرة ومكملين ورصد، والتي عرضتها على أنها مظاهرة حقيقية، زاعمين أنها ضد النظام المصري.

وعُرضت كواليس المظاهرات المفبركة التي أعدتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، السبت، عبر حلقة استثائية لفضائية “إكسترا نيوز” قدمها الكاتب الصحفي خالد صلاح وضيفه الإعلامي يوسف الحسيني.

وصنعت الشركة المتحدة الفيديو؛ لتثبت لجموع المصريين أن المظاهرات المزعومة التي تعرضها أبواق الشر يمكن فبركتها بسهولة عبر قنوات الجماعة الإرهابية، في الوقت الذي وقعت فيه تلك القنوات في فخ نشر المظاهرة التي فبركتها الشركة المتحدة دون التحقق أو التقصي من حقيقتها.

وعلق الكاتب “خالد صلاح” على الفيديو قائلاً: “أنا الحقيقة مصدوم خاصة أن الجزيرة أذاعت ورصد أذاعت، وشخص يدعى تامر علي في حزب التجمع قال أنه شارك في المظاهرة دي، وكان المفروض الإعلام المصري يغطيه”، على الرغم من أن المظاهرة لم تحدث من الأساس ومن صناعة الشركة المتحدة.

ووجه “صلاح” رسالة إلى قناة الجزيرة قائلًا: “نشكركم على حسن تعاونكم معنا”، وأشار إلى أننا “نواجه كائنات بتقبض عشان تكذب.. كل هدفهم هو انهيار مصر”.

وشدد على أن معركة الشعب المصري في الوقت الحالي قائمة على الوعي والتحقق من الفيديوهات قبل تناقلها فيما بيننا.

احتفالات صاخبة على منصات التواصل الاجتماعي

رغم تأخر التقرير المرئي، الذي عرضته فضائية “إكسترا نيوز” المصرية، حول “مقلب مظاهرات نزلة السمان”، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت احتفالات صاخبة، خلال الساعات القليلة الماضية، جاءت أغلبها تحت هاشتاج أو وسم “نزلة السمان فضحت الخرفان”.

فعلى طريقة برامج تقديم الطعام، ومنها برنامج الشيف شربيني، أوردت الناشطة “مقاتلة من أجل مصر”، صورة حملت عنوان “طريقة عمل مظاهرة نزلة السمان”.

وعرض الناشط “إسلام عثمان”، لمقطع الفيديو الذي شهد “كواليس مظاهرة الإخوان في نزلة السمان”، معلقًا عليها قائلًا “عشتوا دايمًا بغبائكم يا خرفان”.

وعلى غرار إيفيهات الفنان عمرو عبد الجليل، من فيلم “دكان شحاته”، كتبت الناشطة “سلوان علي”: ” لقيناكم عواطلية بتذيعوا مظاهرات قديمة علي انها جديدة قولنا نعملكم واحدة ف نزلة السمان تسترزقوا منها”.

وعلقت الناشطة “ماسة” على الخديعة المحكمة فقالت: ” احلى اكشن ثورة ده ولا ايه”.

وبشعار برنامج المقالب الرمضانية، للراحل “إبراهيم نصر”، كتب الناشط “إسلام عباس”:

فيما جاءت معظم المشاركات على النحو التالي:

ربما يعجبك أيضا