من “الغولة” إلى “المجنون “.. نجوم العرب يتألقون في واحة الدراما المصرية

أماني ربيع

أماني ربيع

كانت مصر دوما واحة النجوم العرب إليها يشدون الرحال طامحين في مزيد من الشهرة والانتشار فهي بيت الدراما ومقصد محبي الفنون، ومنذ 10 سنوات بدأت هجرة الفنانين السوريين والأردنيين إلى الشاشة المصرية، ورغم عائق اللهجة، لمع أكثر من نجم عربي مثل جمال سليمان في “حدائق الشيطان”، ثم إياد نصار في “الجماعة”، وسولاف فواخرجي في “أسمهان”، ثم باسل خياط ومنذر ريحانة، هذا بخلاف الفنانين من تونس مثل هند صبري درة ثم ظافر العابدين.

وفي رمضان هذا العام تألق أكثر من فنان أردني وسوري في الدراما الرمضانية في أدوار محورية وحازوا على نجاح كبير نستعرض أبرزهم معكم في هذا التقرير.

الغولة ركين

ركين سعد اسم ليس بجديد على الدراما العربية، لكن “واحة الغروب” هو أول عمل لها في مصر، رأيناها العام الماضي في دور ابنة السلطان بمسلسل “سمر قند”، وجهها الجميل المريح يجعله مسرحا لتعبيرات صادقة تحمل ملامح الشخصية التي تؤديها.

“مليكة” أو الغولة التي يموت زوجها في الحرب تترمل في سن صغيرة، نرى لحظات ضعفها وتمردها وصراخها الذي يتحول إلى أنين صامت، نجحت في لفت الأنظار ببساطة الأداء.

المجنون باسل

رغم اشتراكه في أكثر من عمل مصري ، إلا أن دوره في مسلسل طريقي عام 2015 كان سببا في لفت الأنظار إلى موهبته، وعاما بعد عام يثبت اقدامه بشكل أكبر وصار وجها مألوفا ومحبوبا، يقدم هذا العام في مسلسل “30 يوم” دور مجرم مريض نفسي بأداء هادئ  خالي من المبالغة والافتعال، سلاحه النظرات وتعبيرات الوجه، شرير لا تستطيع أن تكرهه “إنه المجنون” الذي يذكرك بالجوكر “هيث ليدجر في باتمان
.
الزعيم ياسر

في دور محوري يعتبر نجاحه أو فشله مرحلة فاصلة من مسيرته الفنية يقدم لنا الفنان الأردني ياسر المصري دور الزعيم عبد الناصر الذي جسده أكثر من فنان قبل ذلك ابرزهم أحمد زكي وخالد الصاوي ومجدي كامل ثم جمال سليمان، فوي مسلسل “الجماعة” للكاتب وحيد حامد استطاع ياسر القبض على روح الشخصية التاريخية الهامة وتقديمها دون الوقوع في فخ التشخيص والتقليد.

الدونجوان جهاد

في مسلسل لا تطفئ الشمس يحل علينا من سوريا الفنان السوري القدير جهاد سعد، الذ عرفناه في “فرقة ناجي عطا الله” بدور ضابط المخابرات الإسرائيلية، ثم “نابلوين والمحروسة، ومأمون وشركاه العام الماضي، لكنه يبرز هذا العام في مسلسل “لا تطفئ الشمس” عبر خط درامي رومانسي هادئ مع ميرفت أمين حيث يجسد دور حبيبها القديم في صورة تعيد لنا عصر الدونجوان.

ربما يعجبك أيضا