من غادة عبد الرازق إلى جاستن بيبر.. نجوم اعتزلوا مواقع التواصل

أماني ربيع

رؤية

على الرغم مما تحققه من انتشار واسع لهم، إلا أن بعض النجوم يشعرون في بعض الأحيان بالضيق من مواقع التواصل الاجتماعي، لما يتعرّضون له من خلالها من إهانات وهجوم من جانب بعض المتابعين، ما يدفعهم لاعتزال التواجد فيها.

وليست غادة عبد الرازق هي الفنانة الوحيدة التي قررت الاختفاء من على Instagram لمدة عام كامل، بل سبقها عدد من النجوم العرب والعالميين الذين اعتزلوا حياة “مواقع التواصل الاجتماعي”، إما بصورة دائمة أو مؤقتة:

غادة عبد الرازق

أحدث من اعتزلوا “مواقع التواصل” هي الممثلة غادة عبد الرازق، التي اختارت تحديدًا موقع Instagram للصور والفيديوهات أن تغادره بدء من 18 يوليو 2017، نظرا لأنه كان السبب المباشر في نيلها هجوم شرس عليها، بعد نشرها لفيديو مباشر عليه وهي في حالة لا وعي، ومرتدية لملابس نوم، بسبب تناولها وقت تصويره لأدوية مضادة للاكتئاب حسب وصفها.

نادين الراسي

أعلنت الممثلة اللبنانية في يونيو 2017 إغلاق حساباتها على Instagram وTwitter، بعد تعرّضها لانتقادات لاذعة، بسبب نشرها لصور لها وهي مرتدية مايوه “بيكيني”. وكتبت نادين لجمهورها وقتها: “أرجوا من الجميع احترام رغبتي بإقفال كل ما يتعلّق بي من صفحات التّواصل الاجتماعي و لكم كل الحُبّ والاحترام، طبعا ستبقى هذه الصفحة فقط لمتابعة كل أعمالي.. لمن يهمه الأمر طبعا”.

ولكن بعد فترة، تراجعت نادين عن قرارها وعادت لمزاولة نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي.

هيفاء وهبي

أغلقت الفنانة اللبنانية صفحتها الرسمية على Facebook أكثر من مرة، الأولى كانت في رمضان 2013، عقب عرض حلقتها في برنامج المقالب “رامز عنخ أمون”، بعد تلقيها هجوما شديدا من جانب المشاهدين، بسبب تلفّظها بألفاظ خارجة عقب علمها بالمقلب.

أما المرة الثانية فكانت عندما أغلقت هيفاء وهبي صفحتها على Facebookأثناء أزمة فيلمها “حلاوة روح” في 2014، بسبب تعرّضها أيضا لشتائم وإهانات من جانب البعض، بسبب طبيعة دورها في الفيلم الذي أثار جدلا واسعا وقتها. ولكن عادت هيفاء وأعادت فتح صفحتها للمصريين بعد هدوء عاصفة الهجوم عليها.

أحلام

اعتزلت الفنانة الإمارتية أحلام مواقع التواصل الاجتماعي في 2016، ولكن لمدة عشرة أيام ابتداء من 15 إبريل 2016، بسبب قضائها لإجازة مع زوجها القطري مبارك الهاجري.

وغرّدت المطربة الخليجية عبر حسابها على Twitter: “استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، أنا مسافرة إجازة لمدة عشرة أيام راح أهجر مواقع التواصل بس راح توحشوني سامحوني وحللوني”.

جاستن بيبر

بعد تهديده بجعل حسابه على موقع الصور الشهير Instagram خاص بالأصدقاء فقط، نفّذ المغنى الكندي الشهير كلامه، ولكنه أغلق وحذف حسابه الشخصي تماما.

وكانت أزمة جستن بيبر بدأت، بعد نشره لمجموعة من الصور التي تجمعه بصوفيا، وهي ابنة الموسيقي ليونيل ريتشي، خلال رحلتهما في مدينة طوكيو باليابان، فأساء متابعو جستن إلى صوفيا ريتشي من خلال تعليقاتهم، ما أضطره إلى التهديد بتخصيص حسابه ليكون متاح لأصدقائه فقط.

وكتب مغني “البوب” بجانب إحدى صوره التي تجمعه بصوفيا: “سأغلق حسابي إذا لم تتوقفوا عن إهانة صديقتي”، متابعًا: “إذا كنتم من محبيني حقًا فلن تهاجموا من أحب”.

ولكن يبدو أن جستن بيبر لم يستطع أن يقاوم سحر “السوشيال ميديا”، ليقرر العودة إليها مجددا، وأعاد فتح حسابه على Instagram.

ديمي لوفاتو

من دون أسباب واضحة، أعلنت المغنية الأمريكية ديمي لوفاتو في يونيو 2016 إغلاقها لحساباتها على Twitter وInstagram، فيما احتفظت بحسابها على Snapchat.

وبينما لم توضح ديمي لوفاتو سر إغلاقها لحساباتها على Twitter وInstagram، إلا أن بعض التقارير ذكرت أن هذا يعود إلى تصريحاتها بشأن المغنية ماريا كاري، والتي هاجمتها فيها، ما جعل معجبو الأخيرة يشنّون حربا شعواء عليها.

ولكن لم تمض 24 ساعة من إعلانها، حتى عادت ديمي لوفاتو لجمهورها على Twitter وInstagram، وبررت هذا بأنها اكتشفت بأنها لم تتمكن من ترك محبيها لفترة طويلة من الوقت.

إد شيران

في ديسمبر 2015، اعتزل المغني البريطاني إد شيران التواجد على Instagram، ولكن ليس بسبب تلقيه لموجة من الكره مثل غالبية من هم في قائمتنا، ولكن “للحصول على فرصة للسفر حول العالم، لا أن يشاهده من خلال شاشة”.

أسبوعين من تاريخ 18 يوليو 2017، أعلن المغني البريطاني إد شيران مقاطعة موقع Twitter، بسبب التعليقات السلبية التي يتلقاها من قبل المستخدمين، ولكن بعد موجة الانتقادات الحادة التي تعرّض لها من قبل مشاهدي مسلسل Game Of Thrones قرر حذف حسابه من على الموقع الشهير.

وظهر إد شيران (26 عاما)، ضمن أحداث الحلقة الافتتاحية للموسم السابع من المسلسل في مشهد يجمعه بالممثلة مايسي ويليامز، ولكن المشاهدين وصفوا ظهوره بالمحبط لأنه فصلهم من الاندماج في أحداث المسلسل الخيالية الشبيهة بالقرون الوسطى.

وذكر موقع صحيفة The Independent البريطانية، أن ظهور شيران في الحلقة يتيح الفرصة أمامه للظهور مرة ثانية خلال الحلقة المقبلة، على الرغم من أنه لم يظهر في الإعلانات الدعائية الخاصة بالموسم الجديد.

إيجي أزيليا

أعلنت مغنية الراب إيجي إزيليا في فبراير 2015 وبصورة رسمية اعتزالها مواقع التواصل الاجتماعي كافة، وعدم استخدامها لها بصورة مؤقتة، وأن من سيدير حساباتها بدلا منها هو فريق عملها.

وأوضحت في لقاء أجرته أخيرا مع برنامج “The Cruz Show” عبر أثير إذاعة “Power 106” من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية أن السر وراء مقاطعتها لمواقع التواصل الاجتماعي هو كم “السلبية” المتوافرة عليها بحسب تعبيرها.

وقالت: “هذه المواقع تجعلني أكره الناس، وأنا لا أريد أن يحدث هذا، فماذا حدث للإنسانية؟ لأنني أؤمن بضرورة وجود مجتمع مهذب”.

وأضافت: “تضم شبكة الإنترنت العديد ممن يتفوهون بالهراء، والذي يتسببون في قتل حماسي، ولذا فعلي أن أخرج من هذه الدائرة من السلبية”.

زين مالك

أغلق العضو السابق في فريق One Direction زين مالك حسابه على Twitter في أغسطس 2012، بعدما ضاق من التعليقات السلبية التي ترده، ولكنه سرعان ما عاود نشاطه على موقع التغريدات الشهير.

ربما يعجبك أيضا