نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية تتجاوز 70%

ضغوط الغرب ترفع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية

شيرين صبحي
الانتخابات الرئاسية الروسية

قالت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، اليوم الأحد 17 مارس 2024، إن نسبة المشاركة المباشرة في الانتخابات الرئاسية بجميع أنحاء البلاد تجاوزت 70%، لافتةً إلى أن ذلك لا يضم نسبة التصويت الإلكتروني.

وذكرت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية إيلا بامفيلوفا، أن نسبة المشاركة المرتفعة في الانتخابات الرئاسية ترجع إلى ضغوط الغرب، وإدخال أشكال جديدة من التصويت، وفق وسائل إعلام روسية.

يذكر أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2018 بلغت 67.54%.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤولون إن أكثر من نصف الناخبين الروس توجهوا بالفعل إلى صناديق الاقتراع في أول يومين من الانتخابات التي تجري على مدى ثلاثة أيام، وسيكون اليوم الأخير اختبارًا لقوة المعارضة في البلاد، والتي دعت جميع أنصارها إلى التصويت في نفس الوقت عند الظهر في تحرك أُطلق عليه شعار “الظهيرة ضد بوتين”.

وشهدت الانتخابات بالفعل احتجاجات متفرقة لكن أحدث تطورات الحرب مع أوكرانيا غطت بقدر أكبر على التصويت حتى الآن، بحسب رويترز.

واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كييف، أول من أمس الجمعة، بمحاولة عرقلة الانتخابات بشن هجمات مكثفة بطائرات مسيرة وصواريخ على روسيا وعلى أراض تسيطر عليها موسكو في أوكرانيا. وتوعد بمعاقبة أوكرانيا.

وكشف مسؤولون روس، صباح اليوم، عن مواصلة القوات الأوكرانية هجماتها على المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا.

ربما يعجبك أيضا