الهداف التاريخي.. هل يُضحي محمد صلاح بالمال من أجل معانقة المجد في ليفربول؟

أحمد خيري
محمد صلاح

يقدم الدولي المصري محمد صلاح  خلال مسيرته مع نادي ليفربول الإنجليزي مستوى مميز في مختلف البطولات سواء محليًا أو أوروبيًا.

وتمتد مسيرة محمد صلاح مع ليفربول منذ موسم 2018/2017 حين انتقل الفرعون المصري من نادي روما الإيطالي إلى الريدز في صفقة انتقال نهائية بلغت قيمتها 39 مليون يورو بعقد لمدة 5 سنوات.

مسيرة صلاح مع ليفروبول

“مو” افتتح مسيرته التاريخية مع ليفربول أمام واتفورد بالجولة الأولى من الدوري الإنجليزي موسم 2018/2017، وتحديدًا في أغسطس من عام 2017، ليسجل حضوره بهدفه الأول مع الريدز، واستمرت أهداف النجم المصري ليتوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي في نهاية الموسم بـ32 هدفًا، فضلًا عن تسجيله 11 هدفًا في البطولات الأخرى التي شارك فيها الريدز، والمساهمة في صناعة 14 هدفًا.

وتوالت الأهداف بقدم صلاح، وحصد لقب الهداف مرة أخرى في موسم 2019/2018، مناصفة مع زميله السنغالي ساديو ماني، ومنافسه الجابوني بيير أيميريك أوباميانج لاعب أرسنال، في الموسم الذي شهد تسجيل كل منهم 22 هدفًا.

ألقاب ليفربول بقيادة “مو”

المسيرة الذهبية المليئة بالأهداف لـ”مو” مكنته من حصد الألقاب مع الريدز “محليًا وقاريًا”،  أبرزها حصد لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2019/2018، والدوري الإنجليزي موسم 2020/2019، ولقب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2019.

وسجل صلاح إنجازًا تاريخيًا لم يصل إليه غيره من خارج المملكة المتحدة بدخوله قائمة الـ10 للهدافين التاريخيين للنادي الإنجليزي، ويعد “مو” تاسع لاعب في قائمة الهدافين التاريخيين بقميص ليفربول، برصيد 152 هدفًا، سجلهم خلال 235 مباراة فقط، بفارق 6 أهداف فقط عن صاحب المركز الثامن مايكل أوين.

صلاح يقترب من معانقة المجد

استمرار صلاح بين جدران “الأنفيلد رود” في المواسم المقبلة يعني إمكانية وصوله إلى مركز متقدم للغاية في قائمة هدافي ليفربول التاريخيين، فيحتل الإنجليزي ستيفين جيرارد أسطورة ليفربول المركز الخامس برصيد 186 هدفًا، وهو رقم قد يصل إليه خلال الموسم المقبل، ويتصدر الويلزي إيان راش قائمة الهدافيين بـ346 هدفًا في 660 مباراة لعبها بقميص الريدز، وهو الرقم الذي يبدو سيظل صامدًا طويلًا.

ويعد وصول صلاح إلى أفضل مركز في قائمة هدافي ليفربول التاريخيين، أحد أبرز الأسباب التي قد تدفع مو إلى الاستمرار مع الفريق موسمين على الأقل، من أجل تسجيل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي العريق بجوار أساطير قلعة أنفيلد الخالدة.

أزمة تجديد عقد “مو”

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، ولم يتوصل مهاجم الريدز مع إدارة النادي إلى اتفاق نهائي حتى الآن، بسبب خلافات حول راتبه ومدة التعاقد.

وتخشى إدارة ليفربول من تنفيذ مطالب صلاح المالية، ما قد يؤثر على الاستقرار داخل غرف ملابس الفريق بسبب فارق الرواتب بينه وباقي اللاعبين، فهل يتنازل الدولي المصري عن بعض طلباته من أجل مواصلة المشوار مع “الريدز” وكتابة أرقام قياسية جديدة؟

ربما يعجبك أيضا