وسط احتدام المنافسة الدرامية.. 5 مسلسلات تتصدر المائدة الرمضانية

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

عادة ما تشتد المنافسة في رمضان بين النجوم في الأعمال الدرامية في مصر، حيث يكشف كل مسلسل عن أفضل ما فيه عبر الإعلانات التشويقية لجذب المشاهدين مبكرًا. إلا أن رمضان هذا العام حمل الكثير من المفاجآت، حيث كشفت مواقع التواصل الاجتماعي عن قائمة أبرز المسلسلات المصرية والعربية التي تداولها رواد منصة التواصل الاجتماعي خلال النصف الأول من شهر رمضان، واحتلت المراكز الأولى في قائمة التريند ومحركات البحث، نجملها في التقرير التالي:

الاختيار

“الاختيار” مسلسل مصري، حقق نجاحًا باهرًا، وتدور أحداثه حول قصة حياة أحد أبطال الصاعقة المصرية أحمد منسي الذي استشهد أثناء مواجهته للإرهاب في سيناء، ولا يمر يوم إلا ويدخل مسلسل “الاختيار” قائمة المحتويات الرائجة على موقع “تويتر”؛ إذ يحظى العمل الرمضاني بمتابعة قطاع عريض من الجمهور المصري، الذين يحرصون على التعليق على أحداثه عقب انتهاء كل حلقة.

يُشارك أمير كرارة في بطولة المسلسل أحمد العوضي، دينا فؤاد، ضياء عبدالخالق، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وعلى رأسهم محمد عادل إمام، كريم محمود عبدالعزيز، آسر ياسين، وهو من تأليف وسيناريو باهر دويدار، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني، ويُنقل المسلسل حصريًا على قناة أون على شاشة أون وأون دراما.

وجاءت مشاركة ضيوف الشرف إطلالة جاذبة وخفيفة على الجمهور، ومؤثرة في نفس الوقت، ولعبت دورًا في تصدر العمل قائمة الأكثر بحثًا، إلى جانب تصدر “هاشتاج” يحمل أسماء ضيوف الشرف، فعقب ظهور الفنان عمرو سعد في الحلقة 16 من المسلسل، تصدر اسمه موقع التغريدات الشهير، رغم أن ظهوره لم يتجاوز العشرين ثانية بالحلقة. وأكد عمرو أن مشاركته بالعمل واجب وطني.

أم هارون

تدور أحداث مسلسل “أم هارون” في إطارٍ اجتماعي، حول يهود الكويت في منطقة الخليج في فترة أربعينيات القرن الماضي، ويناقش المسلسل جوانب عدة من حياتهم، وتقوم ببطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد. 

مسلسل “أم هارون” الذي تقوم ببطولته الفنانة الكويتية حياة الفهد يُعرض عبر شاشة MBC ومنصة شاهد.

 يُذكر أن مسلسل “أم هارون” بطولة: حياة الفهد، محمد العيدروسي، أحمد الجسمي، فخرية خميس، سعاد، عبدالمحسن النمر، فاطمة الصفي، فؤاد علي، محمد العلوي، روان مهدي، آلاء الهندي، نواف نجم، فرح الصراف، إلهام علي، آلاء شاكر، ماجد الجسمي، وأمل محمد، ومن تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج محمد العدل.

البرنس

في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداث المسلسل حول عائلة البرنس، حيث رضوان البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفاة والديه، ويجد نفسه متولي مسؤولية الجميع.

ويظهر الفنان محمد رمضان في مسلسل البرنس بدور سمكري يعمل في ورشة والده، ويتزوج من الفنانة “نجلاء بدر”، وبعد وفاته يحدث مشاكل مع 6 من أشقائه على الميراث، ويدخل السجن وعندما يخرج يبدأ في الانتقام من كل من ظلمه، وتتوالى الأحداث.

أما أشقاء البرنس فهم، الأخ الأكبر يدعى “عبد المحسن” ويجسده الفنان إدوارد، يليه “فتحي” ويجسده الفنان أحمد زاهر، ثم “ياسر” ويجسده الفنان محمد علاء، و”نورا” وتجسدها الفنانة ريم سامي، و”عبير” وتظهر في شخصيتها الفنانة رحاب الجمل، و”عادل” يجسده الفنان الشاب أحمد داش.

مسلسل “البرنس” يعرض على قناتي dmc و dmc دراما، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، أحمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخي، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم ايهاب، أحمد داش، وإنتاج شركة سينرجي.

ليالينا 80

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، في فترة الثمانينيات حول حياة هشام، الذي يعود من العمل بالخليج وتتغير حياته بعد حادث سيارة تتعرض له ابنته جميلة مع السائق راضي، ويبدأ في ملاحظة ما لا يعلمه عن زوجته مريم، كما يتم عرض ما حدث في تلك الحقبة، حيث تعتمد قصته على عائلتين من خلال 4 أبطال يقدمون الأدوار الرئيسية، وتدور الأحداث حولهم وهم إياد نصار، وصابرين، وغادة عادل، وخالد الصاوي.

ويشارك في المسلسل  بجانب إياد نصار،كل من الفنانة صابرين، والنجمة غادة عادل، والفنان خالد الصاوي، والفنان محمد علي رزق، والفنانة الصاعدة هاجر الشرنوبي، والفنانة نورهان، والفنانة منة عرفة، والفنان هشام الشاذلي والفنان محمد الشقنقيرى، والفنانة نهى عابدين، والفنان ميدو عادل، ولأول مرة المطرب محمد رشاد.

وتعرض قناتي من التابعين للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، وهم قناة “سي بي سي”، والأخرى “سي بي سي دراما”، وذلك في أوقات متفاوتة.

خيانة عهد

تدور أحداثه في إطار اجتماعي مشوق، حيث تجسد يسرا خلال أحداث المسلسل شخصية تدعى “عهد” وهي سيدة تعمل على حل مشكلات أشقائها، وتمتلك مصنع ملابس وتهمل ابنها “هشام” الذي يجسد دوره الفنان الشاب خالد أنور وهو شاب جامعي حتى يلجأ لتعاطي المخدرات ويصبح مدمنًا وتتطور الأحداث بين يسرا وعائلتها في إطار الإثارة والتشويق.

مسلسل “خيانة عهد” من بطولة يسرا، حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبري، هنادي مهنى وخالد أنور، من إخراج سامح عبد ‏العزيز، ومن تأليف أحمد عادل، أمين جمال‎، وليد أبو المجد، ومحمد أبو السعد، وهو إنتاج مشترك بين شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويُعرض مسلسل “خيانه عهد” على قناة “cbc” في تمام الساعة الحادية عشر مساءً،والإعادة الثانية له في تمام الساعة الثانية عشر وربع منتصف الليل، والإعادة الثالثة له في تمام الساعة الخامسة ونصف صباحًا.


 

ربما يعجبك أيضا