يسرا اللوزي تلقن متابعا درسا بعد تنمره على ابنتها بـ «يا أم الطرشة»

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – لقنت الفنانة يسرا اللوزي درسًا لمتابع تنمر على ابنتها، بعد مشاركتها لمتابعيها بصور من حلقتها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم” على قناة “cbc”.

ونشرت يسرا اللوزي صور من حلقتها مع منى الشاذلي عبر حسابها على إنستجرام، معبرة عن سعادتها بظهورها في هذه الحلقة للتحدث عن ضعاف السمع من خلال تجربتها مع ابنتها، وكتبت معلقة: “سعدت جداً بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتي مع الإعلامية منى الشاذلي، بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة “حادى بادى” والدكتور سامح يسري من “هيئة إنقاذ الطفولة” بمصر”.

أثارت يسرا اللوزي إعجاب متابعيها بعد تعرض ابنتها للتنمر في تعليق، حيث كتب متابع: “ماشي يا أم الطرشة”، لترد عليه وتلقنه درسًا في الذوق وكتبت: “شكراً على ذوق حضرتك.. أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح… أولاً، المصطلح الصحيح والمقبول هو “الصم وضعاف السمع”، وليس “الطرش” أو “البكم”، ثانياً، أحب أعّبر عن فخري بكوني والدة طفلة “صماء” لأنها علمتني حاجات كتيرة جداً وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها”.

تابعت يسرا اللوزي: “ثالثاً، البنت “الصماء” دي هي اللي ألهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعمل لهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال “الصم وضعاف السمع” إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش “عبء” على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع (المريض للأسف) فبالتالي الطفلة “الصماء” دي ليها إنجازات أثرت على شعب كامل رغم إن عمرها ٦ سنين.. يا ريت توضحلي بقى حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟ شكراً”.

319120 0

ربما يعجبك أيضا