كوريا الجنوبية: تراجُع استهلاك البنزين والديزل في إبريل 18%

سارة كريم

أظهرت بيانات صدرت، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، أن استهلاك البنزين والديزل في كوريا الجنوبية انخفض أكثر من 18% في شهر إبريل على أساس سنوي، بسبب ارتفاع أسعار خام النفط العالمية، وفقًا لـ”يونيهاب”.

واستهلكت كوريا الجنوبية 17.4 مليون برميل من البنزين والديزل في الشهر الماضي، بانخفاض 18.3% عن العام السابق، وفقًا لبيانات مؤسسة النفط الوطنية الكورية التابعة للدولة.

ويمثل ذلك انخفاضًا 5.8% على أساس شهري، مقارنة بشهر مارس الذي شهد استهلاك 18.4 مليون برميل.

وقد سجل استهلاك البنزين والديزل انخفاضًا مطردًا هذا العام، وتراجعت كمية الاستهلاك في فبراير إلى 18.5 مليون برميل من نحو 22 مليون برميل في يناير.

وسبب التراجع بدرجة أساسية، هو ارتفاع أسعار النفط العالمية في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية. وفي مارس، اقتربت أسعار النفط الخام من 130 دولارًا أمريكيًّا للبرميل.

وأدى ارتفاع تكاليف خام النفط إلى ارتفاع الأسعار المحلية للمنتجات البترولية. وبدءًا من يوم الثلاثاء، تجاوز سعر لتر الديزل أكثر من 2،000 وون أي 1.58 دولار في المتوسط في جميع أنحاء البلاد، مع وصول سعر لتر البنزين إلى 1،995 وون.

وقال مراقبو السوق إن ارتفاع أسعار النفط الخام الدولية، قد يؤدي إلى انخفاض الاستهلاك المحلي للبنزين والديزل، وهو ما قد يضعف بدوره، صافي أرباح شركات تكرير النفط المحلية.

ربما يعجبك أيضا