هدايا السيسي للمصريين في الموازنة الجديدة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – نجحت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تطبيق مفهوم حقوق الإنسان، وعلى رأسها برنامج “تكافل وكرامة”، ليستفيد منه أكثر من 3 ملايين مواطن ونصف المليون في جميع المحافظات وعلى مستوى الجمهورية.

ويعد ما حققته القيادة السياسية للدولة المصرية خلال آخر 6 سنوات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمثابة إنجازات حقيقية في جميع المجالات، حيث أحرزت مصر تقدمًا ملحوظا في مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، من خلال رفع مستوى المعيشة وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي، فضلا عن تحسين خدمات الإسكان والتعليم والصحة والنقل وشبكات الحماية الاجتماعية، ونجاح الحكومة في إدارتها لأزمة كورونا، واحتواء تبعاتها ساعد في خفض معدلات البطالة الذي عانت منه دول عديدة بسبب الأزمة الراهنة، بحسب موقع صدى البلد الإلكتروني، اليوم الثلاثاء.

ولم تتوان الدولة المصرية عن معايشة الواقع، وتماشيها مع الأحداث، وتحقيقا لذلك صدق الرئيس السيسي علي الموازنة العامة للدولة بقيمة 2.4 تريليون جنيه.

ونشرت الجريدة الرسمية في مصر في عددها الصادر، الأحد الماضي، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتصديق علي القانون رقم 74 لسنة 2021 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021-2022.

ونصت المادة الأولى من القانون، على أنه: “قدرت استخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠٢١-٢٠٢٢ بٰـ”اثنان تريليون وأربعمائة وواحد وستون مليارا وأربعة عشر مليونا وسبعمائة وسبعة آلاف جنيه”.

ربما يعجبك أيضا