«هواوي» تتعهد بمواجهة الملاحقات الأمريكية

ولاء عدلان

رؤية

بكين – تعهدت شركة هواوي الصينية، اليوم السبت، بأنها ستدافع عن نفسها ضد الملاحقات الأمريكية بعد إفراج كندا عن مديرتها “منغ وان تشو”.

وأضافت شركة الاتصالات الصينية العملاقة – بحسب ما ذكرته “فرانس برس”- أنها “ستدافع” عن نفسها ضد مزاعم العدالة الأمريكية بأنها تحايلت على العقوبات ضد إيران، بعد أن أسقط مسؤولون أمريكيون اتهامات بالاحتيال ضد وان تشو.

وقالت الشركة في بيان: “ستستمر هواوي في الدفاع عن نفسها ضد هذه المزاعم في محكمة في نيويورك، وذلك مع عودة منغ وان إلى الصين”.

وقال ممثلو الادعاء في محكمة فيدرالية في بروكلين بنيويورك، إنه سيتم إطلاق سراح المديرة المالية لشركة التكنولوجيا الصينية هواوي، والسماح لها بالعودة إلى الصين بعد التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية بشأن تهم الاحتيال.

وقبل قاضٍ أمريكي اتفاق الملاحقة القضائية المؤجل، والذي سيستمر حتى 1 ديسمبر 2022، وبموجب الاتفاق، وافقت المديرة التنفيذية منغ وان، على عدم ارتكاب جرائم أخرى، أو المخاطرة بالمقاضاة.

وتم القبض على منغ – ابنة مؤسس شركة هواوي- في كندا في ديسمبر 2018، وسعت الولايات المتحدة إلى تسليمها بتهم الاحتيال المصرفي والاحتيال الإلكتروني، بدعوى أنها ضللت مؤسسة مالية لانتهاك العقوبات الأمريكية على إيران، وقالت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، إنها تعتزم سحب طلب التسليم.

ربما يعجبك أيضا