التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

قبل النهائي الأفريقي.. أنياب «كورونا» تهاجم نجوم الكرة المصرية

كتبت – أميرة رضا

رغم الاستقرار النسبي الذي شهدته ملاعب كرة القدم عالميًا ومحليًا فور انتهاء الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، مع الأخذ بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للمحافظة على صحة القائمين على اللعبة بمختلف فئاتهم، إلا أن الوباء قد عاد من جديد وكشر عن أنيابه في موجة ثانية جرفت معها سفن نجوم الكرة العرب، مع تيار الإصابات الذي اضطربت أمواجه، لاسيما قبل نهائي أبطال أفريقيا المرتقب وخاصة لعشاق الكرة المصرية.

الموجة الثانية للفيروس التاجي، التي وصفها الخبراء بالأشد فتكًا، ضربت نجوم الكرة المصرية على وجه التحديد في مقتل، إذ تعرض كثير منهم للإصابة، وبات شبح الابتعاد عن المباريات الهامة والمصيرية يهدد اكتمال صفوف الفرق بشكل كبير، خاصة في فريق الأهلي، قبل أيام قليلة من نهائي القرن الأفريقي المقرر موعده يوم الجمعة المقبل.

القلعة الحمراء.. كورونا يهدد اللقب!

لم يتهاون الفيروس التاجي في حصد المزيد من الإصابات ضمن صفوف الأهلي المصري، قبل المواجهة المصيرية المقرر له، الجمعة المقبل، أمام غريمه التقليدي الزمالك، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

القلعة الحمراء ضمت حتى الآن خمسة إصابات من لاعبي الفريق، بدأت بصانع الألعاب محمود عبدالمنعم “كهربا”، مرورًا بلاعب الوسط صالح جمعة، وأحمد ياسر ريان، ثم محمد شريف، ومؤخرًا وليد سليمان.

البداية.. كهربا وصالح جمعة

في البداية، سيطرت حالة من القلق على الأجواء داخل صفوف الأهلي عقب إصابة “كهربا”، بالفيروس التاجي بعدما أثبتت نتيجة الاختبارات الطبية الأولى، التي أجراها اللاعب إيجابية المسحة، وهو ما تسبب في غيابه عن التدريبات الجماعية للفريق الأسبوع الماضي على ملعب التتش بالجزيرة.

لم ينتظر النادي الأهلي كثيرًا، ليعلن عن الإصابة الثانية داخل صفوف الفريق، بعد ثبوت إيجابية فحوصات اللاعب صالح جمعة صانع ألعاب الفريق بفيروس كورونا.

وحينها، قال الأهلي -في بيان رسمي- إن “المسحة الطبية التي خضع لها صالح جمعة جاءت ‏إيجابية”، مشيرًا إلى أن اللاعب سيخضع لبرنامج علاجي وفقًا للبروتوكول الطبي الخاص بوزارة الصحة، مضيفًا أنه سيخضع لمسحة طبية جديدة خلال الساعات المقبلة.

بعد ذلك، أعلن أحمد ياسر ريان لاعب منتخب مصر الأولمبي إصابته هو الآخر بالفيروس التاجي، حيث نشر مهاجم الأهلي العائد من الجونة بعد انتهاء إعارته، نبأ إصابته عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

شريف وسليمان.. الإصابات تتوالى

توالت فيما بعد إصابات القلعة الحمراء، حيث أعلن اللاعب محمد شريف، لاعب الأهلي الذي انتهت إعارته لنادي إنبي، بفيروس كورونا، لينضم إلى قائمة الإصابات التي أصبحت تهدد الفريق بشكل كبير.

وفي هذا الصدد، نشر شريف عبر صفحته بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” تغريدة قال فيها: “الحمد لله positive covide- 19″، ليتفاعل معه المتابعين على الفور، متمنين له الشفاء العاجل.

وكان شريف، قد شارك في معسكر منتخب مصر لخوض مباراتي توجو الأسبوع الماضي، في تصفيات أمم إفريقيا 2022، وسجل هدفًا مباراة توجو التي أقيمت على ملعب الأخير وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومن جانبه، أعلن وليد سليمان، هو الآخر إصابته، ضمن الخمس إصابات المؤكدة التي ضربت الفريق، حيث نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وكذلك على حسابه بـ”إنستجرام” منشورًا قصيرًا أعلن من خلاله إصابته بفيروس كورونا.

وكتب سليمان في تغريدته: “الحمد لله من قبل ومن بعد، أنا وسليم إيجابي كورونا، دعواتكم”، في إشارة لإصابة ابنه الصغير هو الآخر.

الانتظار سيد الموقف

من جانبه، يجري محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اتصالات مستمرة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة للاطمئنان على الفريق الذي انتظم في معسكر مغلق بأحد الفنادق بداية من أمس الأحد، استعدادًا للنهائي الأفريقي.

وطلب الخطيب من مدير الكرة ضرورة إبلاغه بأية تطورات في المعسكر، خاصة فيما يتعلق بظهور أعراض أو إصابة أحد اللاعبين بفيروس كورونا.

وشدد الجهاز الطبي على اللاعبين خلال المعسكر المغلق على ضرورة ارتداء الكمامة واتخاذ الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامتهم.

وينتظر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، نتيجة المسحة الطبية التي “كهربا”، اليوم الإثنين، لتحديد موقفه من الانضمام لمعسكر الفريق.

أما بالنسبة لصالح جمعة، فقد أوضحت زوجته بسنت عبدالحميد، موقفه من المشاركة في نهائي القرن، حيث قالت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”: “مش وقت حديث حاليًا عن عودة صالح جمعة أو لا، هو حاليًا تعبان جدًا دعواتكوا ليه”.

وبهذه التصريحات، أثارت زوجة “جمعة” الشكوك حول تعافيه من الفيروس، ونسبة مشاركته في مباراة القمة القادمة.

ومن جانبه، يخضع وليد سليمان، لمسحة طبية جديدة خلال الساعات القليلة الماضية ‏للاطمئنان على حالته، بعدما أظهرت المسحة الأولى إيجابية المسحة.‏

حقيقة الإصابات داخل القلعة البيضاء

ومن صفوف النادي الأهلي، إلى داخل جدران القلعة البيضاء، حيث كانت مصادر بنادي الزمالك المصري، قد كشفت في منتصف شهر نوفمبر الجاري، عن إصابة الظهير الأيمن للفريق حازم إمام قائد الفريق بفيروس كورونا.

وقال المصدر، أن اللاعب تتم متابعة حالته بعدما كان هناك تفضيل بعدم إعلان أي أمر يخصه انتظارًا لنتيجة المسحة الطبية الجديدة التي سيخضع لها من جديد.

ومن جانبها، أكدت والدة اللاعب إنه قد تعرض للإصابة بالفعل، وتم وضعه في العزل الصحي بعيدًا عن باقي زملاءه في الفريق، مشيرة إلى أن حالته مستقرة، ومن ثم طالبت من الجمهور الدعاء له.

فيما بعد، أكد الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق على أن اللاعب قد خضع مؤخرًا لمسحتين طبيتين لفيروس كورونا، وظهرت النتيجة سلبية، وخضع لمجموعة من الفحوصات التي أثبتت سلامته وإنه سيكون متواجدًا في معسكر الفريق بشكل طبيعي.

إصابة حازم إمام كانت الأولى ضمن صفوف الزمالك، ولكنها لم تكن الأخيرة، حيث أعلن فيما بعد لاعب وسط الفريق محمد حسن، إصابته بكورونا، عبر “ستوري” حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، حيث قال: “نتيجة التحليل إيجابية، الحمد لله أرجو الدعاء بالشفاء”.

وبالأمس، تواجد محمد حسن، في مقر النادي، من أجل الخضوع لمسحة طبية ثانية، وحرص الجهاز الطبي للفريق على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والطبية اللازمة حيال ذلك.

وخضع اللاعب للمسحة بشكل منفرد في سيارته، بعدما جاءت مسحته السابقة إيجابية، وتواجد اللاعب في السيارة، منذ دخوله إلى مقر النادي حتى مغادرته، حيث لم يقم بالنزول أو الاختلاط بأي لاعب.

ومن جانبه، خضع مدحت عبد الهادي، المدرب العام للزمالك، أمس الأحد،لمسحة كورونا جديدة لتحديد موقفه النهائي بالتواجد مع الفريق في معسكر مواجهة الأهلي، من عدمه، بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا.

وكانت قد جاءت نتيجة المسحة الأولى التي خضع لها الثلاثاء الماضي إيجابية، وسيتم تحديد موقفه من معسكر القمة بعد نتيجة المسحة الجديدة.

وعن اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، جناح الفريق، فقد كشف مصدر مقرب من النادي أن اللاعب لم يتعرض للإصابة بكورونا.

وشدد على أن اللاعب سليم وسيتواجد مع النادي الأبيض، بصورة طبيعية، من أجل الانتظام في معسكر مواجهة الأهلي، بعد الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة.

ومن المقرر أن يدخل الزمالك معسكرًا مغلقًا اليوم الإثنين، استعدادًا لمواجهة القمة الأفريقية.

وخارج حسابات القمة الأفريقية المصرية، كان كلًا من على جبر، ونبيل عماد دونجا لاعبا فريق بيراميدز، ومحمود البدري لاعب النادي الإسماعيلي قد وقعوا فريسة لأنياب الفيروس التاجي، التي استهدفت نجوم الكرة المصرية في الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى