صواريخ روسية تدمر مركزًا لوجيستيًّا في أوديسا الأوكرانية

عاطف عبداللطيف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن صواريخ “أونيكس” عالية الدقة دمرت مركزًا لوجيستيًّا بمطار عسكري قرب أوديسا، يستخدم لإيصال أسلحة غربية، وتدمير حظائر مسيرات “بيرقدار”، بحسب موقع قناة “روسيا اليوم“، اليوم الثلاثاء 3 مايو 2022.

ووفقًا للبيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في يومها 69، أصابت صواريخ “أونيكس” الروسية عالية الدقة، مركزًا لوجستيًّا بمطار عسكري في منطقة أوديسا شهد تسليم أسلحة غربية، بالإضافة إلى تدمير حظائر طائرات دون طيار بيرقدار TB-2، ومستودعات الأسلحة والذخيرة التي وردت من الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

ودمرت المقاتلات الحربية الروسية 69 منشأة عسكرية أوكرانية، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي 6 طائرات مسيرة أوكرانية، وصاروخ “توشكا يو”، وصاروخين من منظومة “سميرش”. واستهدفت مدفعية القوات المسلحة الروسية أكثر من 50 موقع إطلاق نار تابع للقوات المسلحة الأوكرانية وما يقرب من 200 مركز تجمع عسكري.

ودمرت صواريخ جوية عالية الدقة في أثناء الليل 6 منشآت عسكرية أوكرانية، فضلًا عن تدمير مواقع قيادة اللواء 81 للطائرة ولواء الدفاع الإقليمي 77 في منطقة خاركيف التابع للقوات الأوكرانية بصواريخ عالية الدقة.

ربما يعجبك أيضا