دارث فيدر في «حرب النجوم».. ديفيد براوس يودع الحياة عن 85 عاما

أماني ربيع

رؤية

لندن – توفي الممثل البريطاني ديفيد براوس، الذي اشتهر بدور دارث فيدر في ثلاثية “Star Wars” عن عمر 85 عاماً “بعد فترة قصيرة من المرض”، حسبما أكد وكيل أعماله أمس الأحد.

وأعلن توماس بووينجتون، وكيل أعمال الممثل الراحل، “ببالغ الحزن” وفاة براوس في رسالة نُشرت عبر صفحته على فيسبوك، تفيد بأنه توفي “صباح السبت”، دون ذكر مزيد من التفاصيل، مضيفاً العبارة الشهيرة لثلاثية حرب النجوم “فلتكون القوة معك دائماً”.

يشار إلى أن براوس، الذي كان لاعب كمال أجسام في مدينة بريستول الإنجليزية قبل أن ينتقل إلى السينما، قد حصل على جائزة MBE (عضو في الإمبراطورية البريطانية) لدوره في “Green Cross Code Man”، الذي روج لسلامة الطرق في هذا البلد الأوروبي.

وكانت شخصية فيدر في ثلاثية “حرب النجوم” الأصلية، هي التي أكسبته شهرة عالمية وقد حصل على هذا الدور بفضل لياقته البدنية – كان يبلغ ارتفاعه 1.98 متراً- على الرغم من أن لهجته المميزة التي تنتمي لمنطقة الغرب الإنجليزي لم تكن مناسبة تماماً للدور، لذلك أدى الصوت عنه جيمس إيرل جونز.

GettyImages 607402208 640x421 1
British actor David Prowse and American actress Carrie Fisher on the set of Star Wars: Episode IV – A New Hope written, directed and produced by Georges Lucas. (Photo by Sunset Boulevard/Corbis via Getty Images)

وقال بوينجتون في بيان آخر لهيئة الإذاعة البريطانية “على الرغم من أنه اشتهر بلعب دور العديد من الوحوش، إلا أنه بالنسبة لي ولكل من عرف ديف وعمل معه، كان بطلاً في حياتنا”.

ووصف وكيل أعمال الممثل وفاة براوس بأنها “خسارة عميقة ومؤلمة حقاً لملايين المعجبين حول العالم”.

ربما يعجبك أيضا