رغم الآلام.. مُنير يفتح «باب الجمال» ويغني «مسألة السن» بعد 41 عاما

أماني ربيع

رؤية

القاهرة – رغم خضوعه لرعاية صحية مكثفة داخل منزله بعد تعرضه لأزمة طارئة تسببت في دخوله المستشفى بحالة حرجة، أصر المطرب محمد منير على مواجهة المرض وتخطي آلامه، وطرح أول بوستر رسمي وإعلان تشويقي لألبومه الجديد “باب الجمال” مؤكدا طرحه قريبا عبر خدمة خاصة تقدمها إحدى شبكات الهاتف المحمول في مصر والعالم العربي.

وقدم منير إعلانا تشويقيا استدعى فيه عدة مقاطع من ألبوماته القديمة وذكرياته وحفلاته المصورة، وقال كلمة واحدة لجمهوره وهي “وحشتوني”، وأكد قرب طرح الألبوم قبل نهاية العام الجاري

ويضم ألبوم محمد منير الجديد 4 أغنيات أخرى بخلاف الأغنية الرئيسية “باب الجمال”، والأغنيات هى: “فينك يا حبيبى” من كلمات وألحان عبد العزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس و”أنا رايق” كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد عمار وتوزيع أسامة الهندى و”زوق” كلمات مجدى نجيب وألحان وجيه عزيز ومن توزيع رومان بونكا و”مسألة السن” من كلمات صلاح فايز وألحان هانى شنودة وتوزيع رومان بونكا.

وسيتم طرح الأغنيات عبر جميع منصات الموسيقى والسوشيال ميديا تمهيدا لطرح الألبوم كاملا الفترة المقبلة، بحسب سيدتي نت.

وتعد أغنية “مسألة السن”، مفاجأة الألبوم الجديد حيث يغنيها بتوزيع جديد بعد 41 عامًا من طرحها لأول مرة في ألبوم “حرية” لفرقة المصريين الشهيرة.

وصدرت أغنية “مسألة السن” عام 1979 ضمن ألبوم “حرية” ثاني ألبومات فرقة المصريين التي أسسها الموسيقار هاني شنودة ، وهي من كلمات صلاح فايز، وألحان وتوزيع هاني شنودة، وسيعيد منير تقديمها بتوزيع الموسيقار الألماني رومان بونكا.

وبحسب موقع في الفن علق الموسيقار هاني شنودة على اختيار منير لهذه الأغنية قائلا: منير جواهرجي شاطر عرف يختار ألماظة من كنوز المصريين.

وتابع شنودة: هذه الأغنية كانت واحدة من أيقونات فرقة المصريين لأنها ناقشت قضية اجتماعية وهي الفروق بين الأجيال ، ولقد فوجئت باختيار منير لإعادة هذه الأغنية، ولكنه ابني وأنا سعيد بأنه يفتش في التراث وينهل منه ، وخاصة تراث فرقة “المصريين” التي ظلت أعمالها حية بين الناس حتى الأن.

يذكر أن محمد منير تعرض لأزمة صحية خلال الأيام الماضية، وحرص على طمأنة جمهوره على حالته من خلال بيان صحفى، أكد فيه أنه تعرض للإجهاد بسبب ما بذله فى العمل على الألبوم الجديد، مؤكدا أنه يضع اللمسات النهائية لألبومه الجديد “باب الجمال”.

ربما يعجبك أيضا