أبواق الإخوان الإعلامية تواصل فبركة فيديوهات لـ”تظاهرات” في مصر

إبراهيم جابر

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – واصلت الأبواق الإعلامية الإخوانية في قطر وتركيا، بث الشائعات بشأن الأوضاع في مصر، والاستعانة بمقاطع فيديو مفبركة، للتأكيد على صدق معلوماتهم، في ظل الدعوات التي أطلقها المقاول المصري الهارب محمد علي للتظاهر، اليوم الجمعة؛ لإسقاط نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

“فبركة الجزيرة”

واستمرارًا للسياسة التي تتبعها قطر ضد مصر، من خلال ذراعها الإعلامية الأبرز قناة الجزيرة، لتنفيذ مخططاتها التحريضية ضد الدولة المصرية، حيث عملت القناة على استجداء المواطنين ضد مصر من خلال دعوتهم للعمل على التظاهر وإرسال الفيديوهات المعادية للنظام المصري.

ووفقا لتقارير إعلامية محلية تظهر تغطية الجزيرة للأوضاع في مصر، دور النظام القطري في التحريض ضد مصر، حيث خصصت قناة الجزيرة لحرق مصر وتخريبها من خلال نشر أرقام تليفوينة لاستقبال الرسائل المخربة ضد النظام المصري، لأهداف تخدم جماعة الإخوان الإرهابية.

“تزييف الإخوان”

قنوات الإخوان “مكملين والشرق” وغيرهما، سارت هي الأخرى على خط الجزيرة، إذ عرضت القنوات عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لتظاهرات في أماكن مختلفة حيث نشرت فيديو واحدًا على أنه مجموعة من التظاهرات في أماكن مختلفة، حيث كتبت على الفيديو الأول بأنه تم تصويره الهرم بالجيزة، أما الفيديو الثاني فتضمن نفس المشهد أيضا وزعمت أنه لمظاهرات في المرج.

ونشر المقاول الهارب محمد علي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديوهات لتظاهرات في أماكن مختلفة، كتب على الفيديو الأول بأنه تم تصويره بقرية الصف بالجيزة، أما الفيديو الثاني وتضمن نفس المشهد أيضا فقد زعم أنه تم تصويره بدار السلام في الفيوم.

وتنتشر لجان إلكترونية إخوانية من أجل الترويج للأكاذيب والشائعات ضد مؤسسات الدولة المصرية، من خلال البوستات واللايفات التي ينشرها المقاول الهارب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لبث أكاذيبه وشائعاته ضد الدولة ومؤسساتها.

“الوكالة الفرنسية”

كشفت وكالة الأنباء الفرنسية كذب وفبركة جماعة الإخوان الإرهابية، بشأن الدعوات التخريبية التي تقوم بها وعرض فيديو قديم، يعود تاريخ تصويره لـ7 سنوات، وأنه يتم تركيب صوت على هذه الفيديوهات لتخدم أهدافهم، منوهة بأن الفيديو مصوّر في الحقيقة عام 2013.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية تقرير جاء فيه، في ظلّ الدعوات للتظاهر في مصر التي أطلقها المقاول المعارض المقيم في الخارج محمد علي، والاحتجاجات على حملة إزالة المباني المخالفة، ظهر على صفحات مواقع التواصل باللغة العربية مقطع فيديو قيل إنه صُوّر حديثاً في القاهرة وهو يُظهر محتجين يهتفون “ارحل يا سيسي”.

ونشر هذا المقطع تحت عنوان “ارحل يا سيسي من تحت كوبرى الجيزة”، وشاركه عشرات آلاف المستخدمين من مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب.

“الكنيسة تكذب”

أكدت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الجيزة، عدم صحة ما ذكرته وسائل إعلام إخوانية، بشأن خروج مظاهرات من كنيسة الإخلاص بالطالبية، مشددة على أن كل كنائس مصر لم تشهد خروج أي مظاهرات، خلال بيان نشرته عبر صفحتها على “فيس بوك”.

قالت المطرانية في بيان رسمي،: “تكذيب.. من مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالجيزة.. تكذب المطرانية شائعة خروج مظاهرات من كنيسة الإخلاص بالطالبية، ولا أي كنيسة أخرى”.

وبث عدد من الأذرع الإعلامية للجماعة المحظورة خبرا مفبركا اليوم يزعم أن مظاهرات في القاهرة وعدة محافظات بمصر، انطلقت عقب صلاة الجمعة، زاعمين أن بعض هذه المظاهرات خرجت من كنائس الجيزة مثل كنيسة الإخلاص، ولذلك جاء رد المطرنية حاسما ليفضح أكاذيب الجماعة الإرهابية.

“قطع الأوتوستراد”

وألقت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا قطع الطريق العام بالأوتوستراد بتحريض من العناصر الإخوانية الإرهابية.

وقال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية حررت محضرا بالواقعة، وجاري إحالة المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

ربما يعجبك أيضا