«ألترا ماجا» مصطلح بايدن الجديد يشعل جبهة المواجهة مع الجمهوريين

هالة عبدالرحمن

يعمل البيت الأبيض بقوة على دحض حملة الجمهوريين وأجندتهم، ومحاولة تصويرهم على أن حملاتهم تقوم على التعصب والعنف.


تطلع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى تجنب كارثة التجديد النصفي للكونجرس التي من شأنها أن تنهي أجندته المحلية، وقد توصل إلى رسالة تستهدف بنحو مباشر الحركة السياسية لسلفه المسماة “ألترا ماجا”.

وأفادت تقارير إخبارية، نشرتها واشنطن بوست، بأن استخدام بايدن لمصطلح “ألترا ماجا” جاء بعد 6 أشهر من البحث في أفضل الطرق لاستهداف الجمهوريين. وبايدن له خبرة في العمل ضد الجمهوريين لتمرير التشريعات والفوز بحملات انتخابية، وكانت ضرباته الشديدة ضد الجمهوريين قوية وجديرة بالملاحظة.

أصل مصطلح “ألترا ماجا”

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المشروع البحثي الذي أدى إلى التوصل إلى مصطلح “ألترا ماجا” كان بقيادة كبير مستشاري بايدن، أنيتا دن.

ووجدت الاستطلاعات وأبحاث الرأي العالمية أن شعار “MAGA” كان يُنظر إليه بالفعل بنحو سلبي من قبل الناخبين، وأظهرت الأبحاث أن الوصف يستغل المشاعر القائلة إن الحزب الجمهوري أصبح أكثر تطرفًا، ومع ذلك قد يكون خط الهجوم شيئًا يرغب الجمهوريون في تبنيه.

تدشين حملة دعائية تحت شعار “ألترا ماجا”

لم يستغرق الجمهوريون سوى أيام قليلة لتدشين حملة بيع قمصان “ألترا ماجا”، بهدف جمع التبرعات لدعم حملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لإعادة انتخابه وتحقيق انتصار منشود للجمهوريين في الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي المقررة في نوفمبر المقبل.

وتوزع حملة دعم الجمهوريين في مجلس النواب قمصانًا تحت شعار “ألترا ماجا”، تحمل صورة ترامب وعلم الولايات المتحدة، أما عن الشعار فهو اختصار لجملة “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”، وهو شعار حملة ترامب لعام 2016، وفقًا للصحيفة الأمريكية.

قميص دعم ترامب والترويج لأنصاره

وفقًا لصحيفة يو إس إيه توداي،  تلقى الأمريكيون رسائل عبر البريد الإلكتروني لجمع التبرعات من خلال بيع قميص “ألترا ماجا” مع صورة كرتونية لترامب أيضًا مقابل مساهمة 45 دولارًا أو أكثر.

واستخدم الجمهوريون شعار “ألترا ماجا” في العديد من المواقف، فمثلًا قالت النائبة الجمهورية في مجلس النواب، إليز ستيفانيك، من نيويورك، لواشنطن بوست: “أنا (ألترا ماجا)، وأنا فخورة بذلك”.

محاولات بايدن لإنقاذ الديمقراطيين

يعمل البيت الأبيض بقوة على دحض حملة الجمهوريين وأجندتهم، ومحاولة تصويرهم على أن حملاتهم تقوم على التعصب والعنف، في محاولة للتغلب على معدلات التأييد للرئيس السابق ترامب، وحث الناخبين على مساعدة الديمقراطيين في الحفاظ على أغلبيتهم بالكونجرس.

ويعكس الخطاب استعدادات بايدن للحملة الانتخابية التي تستهدف ضرب الجمهوريين، فهو يحاول إنقاذ الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ، وأيضًا إطلاق حملة إعادة انتخابه التي يتوقع الإعلان عنها بحلول الربيع المقبل.

بايدن يشن حملات هجوم مضادة للجمهوريين

مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي، الخريف المقبل، وتوتر العديد من الديمقراطيين بشأن معدلات التضخم المرتفعة للغاية، وانخفاض معدلات تأييد الرئيس، غيّر بايدن موقفه عبر شن الهجوم بنحو متزايد ضد الجمهوريين ويحاول التمييز بقدر واضح بين سياسة الحزبين، حسبما أفادت سي إن إن.

وقال بايدن في تعليق على قضية “حق الإجهاض”: “سيقع على عاتق الناخبين انتخاب المسؤولين المؤيدين لحق الاختيار في نوفمبر المقبل. على المستوى الفيدرالي سنحتاج إلى المزيد من أعضاء مجلس الشيوخ المؤيدين لحق الاختيار، وأغلبية مؤيّدة لحق الاختيار في مجلس النواب لاعتماد تشريع يقنن القضية، الذي سأعمل على تمريره والتوقيع عليه ليصبح قانونًا”.

وأضاف: “إن حشد ماجا هو في الحقيقة أكثر المنظمات السياسية تطرفًا الموجودة في التاريخ الأمريكي الحديث”، في إشارة إلى حشود دعم ترامب والموالين للجمهوريين.

ربما يعجبك أيضا