أمم إفريقيا المجموعة السادسة.. المغرب يبحث عن الظهور في الثوب المونديالي

المغرب يبحث عن الظهور في الثوب المونديالي بأمم إفريقيا

أمم إفريقيا المجموعة السادسة.. المغرب تبحث عن الظهور في الثوب المونديالي

تنطلق في العاشرة من مساء اليوم السبت 13 يناير 2024، بتوقيت القاهرة، بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها 34، والتي تستضيفها كوت ديفوار، حيث يقص الأفيال شريط الافتتاح بصحبة منتخب غينيا بيساو، على ملعب الحسن واتارا.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، يتنافس المغرب في المجموعة السادسة والأخيرة مع منتخبات الكونغو الديمقراطية، تنزانيا، وزامبيا.

كأس الأمم الإفريقية 2023 2

المغرب تبحث عن الظهور في الثوب المونديالي

تتجه أنظار عشاق ومحبي الكرة العربية والإفريقية، بل والعالمية أيضًا، صوب المنتخب المغربي في بطولة أمم إفريقيا التي ستنطلق اليوم، وخاصًة بعد الظهور المميز لأسود الأطلس في بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر وتوج بها المنتخب الأرجنتيني على حساب نظيره الفرنسي بركلات الترجيح.

وقدم المنتخب المغربي النسخة الأفضل للمنتخبات العربية والإفريقية، حيث نجحت كتيبة وليد الركراكي في حسم المركز الرابع للمرة الأولى في تاريخ المشاركات العربية والإفريقية بالعُرس العالمي الكبير، بعدما تمكن أسود الأطلس من إقصاء منتخبات البرتغال وإسبانيا، وغيرهم.

ويبحث المنتخب المغربي عن استغلال المعنويات المرتفعة للاعبيه منذ المونديال الماضي، لحصد لقب أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخ البلاد، حيث توج أسود الأطلس باللقب مرة وحيدة عام 1976 في البطولة التي استضافتها إثيوبيا، فيما خسر المغاربة اللقب عام 2004 لصالح تونس.

elaosboa28497

قائمة المغرب في بطولة أمم إفريقيا

استدعى وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي كتيبة مدججة بالنجوم للمشاركة في النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستنطلق اليوم في كوت ديفوار، وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي (الوحدة السعودي)، والمهدي بن عبيد (الجيش الملكي المغربي).

خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)، نايف أكرد (وست هام الإنجليزي)، رومان سايس (الشباب السعودي)، يونس عبد الحميد (رين الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونخ الألماني)، يحيى عطية الله (الوداد البيضاوي المغربي)، شادي رياض (ريال بيتيس الإسباني)، محمد الشيبي (بيراميدز المصري).

حكيم زياش على رأس الخيارات الهجومية

جاءت اختيارات وليد الركاكي لخط الوسط والهجوم على النحو التالي:

الوسط: سليم أملاح (فالنسيا الإسباني)، أمير ريتشادرسون (رين الفرنسي)، أسامة العزوزي (بولونيا الإيطالي)، سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، عز الدين أوناحي وأمين حارث (مارسيليا الفرنسي)، بلال خنوس (جينك البلجيكي)، إسماعيل صابيري (أيندهوفن الهولندي)

الهجوم: حكيم زياش (جالاتا سراي التركي)، طارق تيسودالي (جينت البلجيكي)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، عبد الصمد الزلزولي (ريال بيتيس الإسباني)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (الريان القطري).

hakim ziyech is unlikely to leave galatasaray 800x533 1

مشوار منتخب المغرب في أمم إفريقيا

يستهل المنتخب المغربي مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية بمواجهة نظيره التنزاني يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 يناير 2024، ثم يلتقي مع منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 22 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة الرصاصات الزامبية يوم 24 يناير.

وتشارك منتخبات الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا في بطولة أمم إفريقيا 2023، بعد أن غابوا جميعًا عن النسخة الماضية 2021 التي أقيمت بالكاميرون وتوج بها المنتخب السنغالي على حساب نظيره المصري.

reuters com 2022 newsml UP1EIC61DMCK2 scaled

ربما يعجبك أيضا