أنطونيو روديجر.. الريال يحكم قبضته على جوهرة «المانشافت» بالمجان

أميرة رضا

قلب دفاع المنتخب الألماني سيرتبط بريال مدريد على مدى المواسم الأربعة المقبلة حتى 2026، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي في صفقة انتقال حر.


أحكم نادي ريال مدريد الإسباني قبضته على جوهرة المنتخب الألماني “المانشافت”، أنطونيو روديجر، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي في صفقة انتقال حر.

وأعلن النادي الملكي، أمس الخميس 2 يونيو 2022، حصوله رسميًّا على توقيع اللاعب الألماني لمدة 4 مواسم مقبلة، تزامنًا مع انتهاء تعاقده مع البلوز في يونيو الحالي.

تفاصيل عقد روديجر

لم يتربط اسم اللاعب الألماني بالنادي الملكي، بموسم الانتقالات الصيفية هذا العام، بل كان على أولويات قائمة المدير الفني للفريق كارلو أنشيلوتي، منذ الموسم الماضي، لكن وجود عام متبق في عقده مع تشيلسي بطل أوروبا آنذاك عرقل الصفقة.

وقال النادي الملكي عبر بيان له، إنه توصل إلى اتفاق على ضم روديجر لـ4 مواسم، وتقديمه يوم 20 يونيو الحالي في مدريد. وذكر تقرير لـ”آس” الإسبانية، أن اللاعب سيحصل على راتب يقارب 10 ملايين يورو، ومكافأة توقيع تقدر بنحو 20 مليون يورو تشمل عمولة وكيل أعماله، بجانب المكافآت، وهو تقريبًا نفس راتب دافيد ألابا، الذي انتقل من قبل إلى الريال في صفقة مجانية قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني.

إضافة جديدة إلى مشروع الريال

بتوقيع روديجر، يواصل الريال خطواته لتحقيق مشروع رئيس النادي فلورنتينو بيريز، وتجديد تشكيلة الفريق التي بدأت قبل بضع سنوات، وتكمن النتيجة الأولى في توظيف اللاعب الألماني في تغيير دور ألابا، الذي سيبدأ اللعب أكثر في مركز الظهير الأيسر، والذي تميز فيه كثيرًا مع بايرن ميونيخ.

وإلى جانب روديجر، يسعى الريال حاليًّا للحصول على خدمات مدافع ولاعب خط وسط موناكو الفرنسي، أوريلين تشواميني، على الرغم من دخول سان جيرمان الفرنسي على خط الصفقة، إلى جانب قرب عودة العديد من لاعبين الريال المعارين ممن لهم مكان في الفريق الأول، خاصة بورخا مايورال، وأودريوزولا.

ماذا قدم روديجر خلال مسيرته؟

بدأ روديجر مسيرته الكروية في نادي شتوتجارت الألماني، باللعب مع الفريق الرديف في الدوري الألماني الدرجة الثالثة بالتناوب مع الفريق الأول، وفي عام 2015، انضم إلى نادي روما على سبيل الإعارة في البداية وبعد ذلك بعام اشتراه النادي نهائيًّا مقابل 9 ملايين يورو.

وفي 2017، انتقل إلى تشيلسي مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول، تلاه الدوري الأوروبي في موسمه الثاني، ودوري أبطال أوروبا عام 2021.

 

أما دوليًّا فشارك روديجر في 50 مباراة مع منتخب بلاده، بدأها عام 2014. وغاب عن المنتخب في بطولة أمم أوروبا 2016 بسبب الإصابة، ثم عاد مرة أخرى لقائمته في 2017، واختير للقائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018، وشارك لاحقًا في بطولة أمم أوروبا 2020.

بطولات وألقاب

فاز اللاعب الألماني بـ6 بطولات خلال مسيرته الكروية، بواقع 5 ألقاب رفقة تشيلسي وهي: الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي، وكأس إنجلترا، وحقق مع المانشافت لقبًا واحدًا هو كأس القارات 2017.

ولعب روديجر، في تاريخه الكروي 426 مباراة، وسجل 24 هدفًا، وصنع 13 تمريرة حاسمة، وتقدر قيمته التسويقية الحالية بحسب موقع “ترانسفير ماركت” بنحو 35 مليون يورو، وكانت أعلى قيمة تسويقية وصل إليها هي 50 مليون يورو في عام 2019 بقميص تشيلسي، الذي انتقل إليه في عام 2017 من روما مقابل 35 مليون يورو.

ربما يعجبك أيضا