البافاري يحكم قبضته على البوندسليجا.. أرقام مميزة بعد التتويج العاشر تواليًا

أميرة رضا
البافاري يفوز بالدوري الألماني

البايرن فرض سيطرة خيالية على منافسات البوندسليجا، ليتوج باللقب العاشر تواليًا والـ32 في تاريخه.


ظفر فريق بايرن ميونيخ، أمس السبت 23 إبريل 2022، بلقب الدوري الألماني العاشر على التوالي، عبر بوابة غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 3-1، ضمن منافسات الجولة الـ31.

رفعت نتيجة اللقاء الذي أقيم على ملعب أليانز أرينا، من رصيد البافاري إلى النقطة 75 مغردًا في الصدارة بفارق 12 نقطة كاملة عن دورتموند صاحب المركز الثاني، وقبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة، ما حسم اللقب لصالح البايرن معززًا رقمه القياسي كأكثر المتوجين بالبوندسليجا.

مجريات اللقاء

كشر الفريق البافاري عن أنيابه منذ الدقائق الأولى في المباراة، معلنًا عن تسجيل هدف أول عن طريق سيرج جنابري في الدقيقة 15، قبل أن يضاعف النتيجة روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، دخل دورتموند متحمسًا ليعدل النتيجة بتسجيل هدف عبر إيمري تشان في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، لكن البايرن فرض سيطرته من جديد وعزز فوزه بهدف ثالث جاء عن طريق جمال موسيالا في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بثلاثية أهداف بافارية مقابل هدف.

هيمنة بافارية كاملة

حقق العملاق البافاري، بحسب شبكة “أوبتا” رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، عقب فوزه بلقب البوندسليجا العاشر على التوالي، متجاوزًا ألقاب يوفنتوس التسعة في الفترة من 2012 إلى 2020.

ومن جانبها أشارت شبكة “سكواكا” العالمية للإحصائيات إلى أن هذا الإنجاز وصل بالبايرن إلى اللقب 31 في تاريخه، متفوقًا على كافة الفرق الأخرى في ألمانيا والتي توجت جميعها بإجمالي 23 لقبًا، وذلك منذ تتويج البافاريين باللقب الأول في موسم 1969/69.

وعلى نطاق مختلف البطولات محليًا وقاريًا ودوليًا، حقق بايرن ميونيخ 82 لقبًا بواقع 32 بوندسليجا، 6 دوري أبطال أوروبا، 20 كأس ألمانيا، 10 كأس سوبر ألماني، 6 كأس الدوري الألماني، 1 كأس اتحاد أوروبي، 1 كأس الكؤوس الأوروبية، 2 كأس الإنتر كونتيننتال، 2 كأس العالم للأندية، و2 كأس السوبر الأوروبي.

ليفاندوفيسكي يضرب بقوة

رفع نجم الفريق الأول، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، بهدفه في لقاء التتويج، رصيد أهدافه إلى 342 هدفًا سجلها 372 مباراة ضمن صفوف الفريق البافاري منذ انتقاله إليه في صفقة حرة قادمًا من دورتموند عام 2014، ليقترب من حسم سباق الحذاء الذهبي للمرة السابعة، بوصوله للهدف 33 بالدوري هذا الموسم.

سجل ليفا رقمًا آخر، تمثل في معدله التهديفي أمام بوروسيا دوتموند، حيث أمطر شباك الخصم في جميع مباريات الدوري الألماني التي لعبها ضدهم، بواقع 27 هدفًا في 26 مباراة.

وخلال مسيرته مع البايرن حقق ليفاندوفيسكي 19 لقبًا، بواقع 8 ألقاب للدوري المحلي و3 لكأس ألمانيا و5 للسوبر المحلي ولقب وحيد لكل من دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

أرقام مميزة بعد اللقب الـ10

حقق المدير الفني للفريق البافاري، جوليان ناجيلسمان، الذي تولي إدارة البايرن في الصيف الماضي، خلفًا للمدرب هانسي فليك، رقمًا مميزًا على هامش التتويج العاشر، حيث عادل رقم ماتياس زامر الذي فاز بلقب الدوري الألماني في 2001/02 مع بوروسيا دورتموند، كأصغر مدرب (34 عامًا) يفوز بقلب البوندسيلجا.

وانفرد توماس مولر هو الآخر برقم مميز، بعد أن أصبح أكثر لاعب تتويجًا بلقب الدوري الألماني عبر تاريخه برصيد 11 لقبًا، ليتخطى الثلاثي ديفيد ألابا لاعب ريال مدريد الحالي، بجانب ثنائي الفريق البافارى روبرت ليفاندوفسكي ومانويل نوير برصيد 10 ألقاب.

ومن جانبه، ضرب لاعب البايرن، الفرنسي كينجسلي كومان، موعدًا مع رقم قياسي جديد، إذ حقق 11 دوريًا متتاليًا، في كل مواسمه مع كافة الأندية التي لعب لها بواقع 11 موسمًا متتاليًا مع أندية باريس سان جيرمان الفرنسي (لقبان) ويوفنتوس الإيطالي (لقبان) وأخيرًا مع البافاري بـ(7 ألقاب).

ربما يعجبك أيضا