التوك شو.. السبب الحقيقي وراء انتحار فتاة المترو.. ومصر ستصبح أكبر مركز للطاقة في الشرق

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

تستعرض شبكة “رؤية” الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة “التوك شو”، ومنها السبب الحقيقي وراء انتحار فتاة المترو، أيضا تسلط الضوء على ملف الطاقة حيث ستصبح مصر أكبر مركز للطاقة، كما ناقشت المساعي المصرية لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، وسبب خروج حديقة الحيوان المصرية من التصنيف الدولي .

البترول: مصر في الطريق لتصبح أكبر مركز إقليمي للطاقة في الشرق

أعلن حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن وجود خطة متبعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، من خلال العمل على تطوير الإنتاج المحلي والعمل على زيادته وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وإيقاف الاستيراد .

وأضاف عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة في مصر” على قناة “الحياة”، أن مصر تسير في طريقها لتحقيق المشروع القومي لتصبح مصر أكبر مركز إقليمي للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مصر لديها المقومات اللازمة لتحقيق المشروع.

وأوضح أن الوزارة لديها لجان عليا بشأن الاكتشافات لتحقيق الهدف من الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي لخدمة الاستثمار.

والد فتاة المترو عن استغلال انتحارها سياسيا: مستوانا جيد.. وابنتي تعاني نفسيا

رد يحيى محمد، والد الفتاة المنتحرة أمام المترو، منذ أيام قليلة، على ما أثير مؤخرًا في مواقع التواصل الاجتماعى، واستغلاله سياسيًا، بأن حالته المادية جيدة، وابنته تعاني نفسيًا منذ وفاة والدتها قبل 7 سنوات.

وأوضح يحيى، في مداخلته الهاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامجه الـ 10 مساءً، والمذاع عبر فضائية دريم، قائلًا: “كانت منطوية بشكل مبالغ فيه منذ وفاة والدتها، وكانت تدخل في حالة من البكاء الشديد، لدرجة أن خالاتها ينسوا أن يتصلوا بها للاطمئنان عليها كالعادة، كانت تقول – أنا مش فارقة مع أحد، وتبكي أمها بشدة، وبعدها تكون طبيعية فترة ثم تدخل بنفس الحالة النفسية السيئة مرة أخرى”.

وأكد والد الفتاة المنتحرة، أنه كان يعمل بالمملكة العربية السعودية، منذ 20 عامًا، وفي فرنسا لـ 4 سنوات، ويملك حاليًا سيارة يعمل بها، مضيفًا أن أولاده يملكون ميراثًا جيدًا من والداتهم، ويتقاضون أموال منه كل شهر.

سامح شكري: مصر تسعى لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تسعى في القضية الفلسطينية إلى إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، مؤكدًا أن هناك سلسلة طويلة من المفاوضات إضافة إلى اتفاق “أوسلو”، موضحًا أن كل ذلك يجعلنا نصل إلى حل الدولتين.

وأضاف “شكري”، خلال حديثه ببرنامج “بالورقة والقلم”، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية “ten”، أنه يجب أن ننهي هذا الصراع لتحقيق الاستقرار والتقدم للمنطقة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولته وحقوقه مكفولة بحكم الشرعية الدولية، وذلك من خلال المفاوضات.

مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة يكشف سبب خروج الحديقة من التصنيف الدولي

كشف رشاد رحيم، مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، سبب خروج الحديقة من التصنيف الدولي، موضحا أن السبب الرئيسي عدم دفع رسوم الاشتراك في العام 2000، مؤكدا أنه تم انتهاز الفرصة لإسقاط الحديقة من التصنيف، متابعا: مش محتاج قوي التصنيف الدولي”.

وأضاف مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، في لقاء على قناة صدى البلد، أن الحديقة طلب منها 122 طلب، من أجل العودة إلى التصنيف الدولي مرة أخرى، تم تنفيذ أكثر من 100 طلب، مشيرا إلى أن تصميم الحديقة قديم للغاية باعتبارها ثاني حديقة حيوان في العالم، ويتطلب ذلك إعادة تصميم الحديقة لتكون “حرة”، فأي حيوان يجب أن يتمتع ولكن لا يجب أن يكون على حساب حيوان آخر.




ربما يعجبك أيضا