كلوب: محمد صلاح لعب دورا كبيرا ليكون ليفربول من أفضل الفرق في العالم

أحمد خيري
محمد صلاح- كلوب

تحدث المدرب الألماني لفريق ليفربول، يورجن كلوب، حول أرقام محمد صلاح الجنونية وما قدمه لصالح الريدز، مُوضحًا آخر التطورات بشأن إصابة ديوجو جوتا.


أعرب المدير الفني الألماني لفريق ليفربول، يورجن كلوب،عن سعادته بما يقدمه نجمنا المصري محمد صلاح، ووصف أرقام وإنجازات صلاح بالجنونية، مشيرا إلى دوره في فوز الريدز على إنتر ميلان بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، اقتراب الفرعون من الهدف 150 مع ليفربول في جميع المسابقات.

صلاح سجل الهدف القاني في شباك إنتر ميلان، ليكرر إنجاز النجم الإنجليزي السابق، بيتر كرواتش، ويسجل في ميلان والإنتر بنسخة واحدة من دوري الأبطال، ويصل للهدف رقم 36 بمنافسات “ذات الأذنين”، ويطارد رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو بإحرازه 8 أهداف متتالية خارج الأرض بدوري الأبطال.

كلوب يتغنى بإنجازات محمد صلاح

وتابع يورجن كلوب تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نوريتش سيتي “أرقام محمد صلاح تتحدث عن نفسها، جنونية تماما إنه على بُعد هدف واحد من 150 هدفًا، هذا رقم كبير جدا رقمه مجنون. نتحدث عن اقتراب الوصول إلى 150 هدفا، ومنذ وقت قريب كنا نتكلم عن هدفه المائة، وآمل بأن يسجل يوم الغد، فهو متشوق للعب ضد نورويتش سيتي، ويأمل أن يسجل في شباكهم، ومن المحتمل أن يكون قادرا على التسجيل في إحدى المباراتين التاليتين ضد نورويتش وليدز يونايتد، وأعتقد أنه يأمل أن يسجل في المباراتين”.

وأضاف “ليفربول من أفضل الفرق في العالم حاليا، ومحمد صلاح لعب دورا كبيرا في ذلك، وعودته للفريق بعد منافسات كأس أمم إفريقيا أمر جيد، كما حظي باستقبال طيب مثل ساديو ماني ونابي كيتا، وكان يتوجب علينا الفوز عندما لم يكونوا هنا ولاعبو فريقي قاموا بعمل جيد وعلى رأسهم فيرمينو وهندرسون وتشامبيرلين جميعهم بلا استثناء”.

مستوى فيرمينو الرائع

وواصل كلوب تصريحاته معربا عن سعادته بالمستوى الرائع للدوري البرازيلي روبيرتو فيرمينو، “إنه شخص مذهل ولا يصدق، يمكنك رؤية عند دخوله ضد إنتر ميلان، كيف لعب في مركز صعب وحيث كان من الشائك جدًا إبقاء الكرة هناك ثم سجل الهدف وعاد فيرمينو لأدائه الحقيقي، فعندما يكون فيرمينو في يومه يساعدنا كثيرا، يمكن أن يكون أساسيا معنا كل يوم بسبب جودته، هدفه ضد إنتر ميلان هو أحد أهم الأهداف التي سجلناها خارج ملعبنا، أنا سعيد به إنه لاعب غير أناني على الإطلاق”.

وأكمل “فيرمينو سيكون له دور كبير يلعبه هذا الموسم، خاصة إذا ابتعد جوتا لبضعة أسابيع عن الملاعب، بالتأكيد استحق فيرمينو ما حدث له ضد إنتر ميلان، إنه يجلس على مقاعد البدلاء ولكن لديه القدرة والتركيز على التكيف بشكل جيد مع أي دور نطلبه منه في ليفربول وفي أي وقت ولأي مدة خلال المباريات”.

إصابة جوتا ومنافسة مانشستر سيتي

وقال كلوب بشأن إصابة ديوجو جوتا، “البرتغالي لن يكون متاحا لمباراة  نوريتش سيتي، ولكن مدة غيابه لا تزال غير واضحة، بالتأكيد سيتعين علينا الانتظار لبعض الوقت من أجل تقييمه، فهو يعاني من شيء في الكاحل وحول أربطة الكاحل ولكن ليس في الأربطة، والجميع رأى صورة قدم جوتا في الحذاء، وهذا أمر طبيعي؛ حتى عندما تشعر بشيء ما، فإنهم يضعونك في هذا الحذاء الطبي خوفا من تفاقم الإصابة”.

واختتم يورجن كلوب حديثه حول منافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي قائلا، “ليس لنا علاقة بما يفعله مانشستر سيتي، نحن نسعى ونقاتل من أجل ضمان الحصول على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم القادم، وهدفنا واضح للجميع داخل الفريق، ونسعى بكل قوة لتحقيق ألقاب الكأس ولا نفكر سوى في تحقيق الفوز في كل المباريات فقط، نفكر في مباراة الغد أمام نوريتش، فهم فريق جيد ولديهم هدف كبير بالبقاء في الدوري وعدم الهبوط”.

ربما يعجبك أيضا