4 حلول أمام أنشيلوتي لتعويض غياب بنزيما ورودريجو عن الكلاسيكو

أحمد خيري

يواجه فريق ريال مدريد الإسباني أزمة فنية لغياب ثنائي الهجوم المهم “كريم بنزيما ورودريجو”، عن مباراة الكلاسيكو المقبلة ضد برشلونة.

يستضيف ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الملكي التاريخي، المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة، يوم الأحد 20 مارس في الـ10 مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

البديل لا يصلح

بينما يواجه المدرب الإيطالي لفريق ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، أزمة فنية بغياب الثنائي عن المباراة، يمتلك في قائمته 4 خيارات بديلة لتعويض غياب بنزيما وردودريجو عن الكلاسيكو بعد إصابتهما في مباراة الملكي ضد ريال مايوركا. وهم “إيدين هازارد، جاريث بيل، ماريانو دياز، ولوكا يوفيتش”، ولكنه قد لا يفكر في الاعتماد على أحدهم ضد البرسا بسبب قلة مشاركتهم مع الفريق هذا الموسم.

لم يشارك بيل في المباريات الخمس الأخيرة، وهازارد أيضًا لم يشارك مع النادي الملكي تمامًا في المباريات الأربع الأخيرة، علاوة على ضعف مستواه هذا الموسم، والمهاجم الصربي لوكا يوفيتش، كذلك لم يشارك مع الميرينجي منذ 12 فبراير الماضي أمام فياريال، فسجل يوفيتش مع ريال مدريد هذا الموسم في مناسبة واحدة بالدوري الإسباني، أمَّا ماريانو دياز فقد شارك في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم.

أنشيلوتي يدرس تغيير خطة اللعب في الكلاسيكو

يدرس كارلو أنشيلوتي تغيير طريقته المعتادة بالرسم الخططي 4-3-3 في مباراة الكلاسيكو، ويلعب بطريقة 4-4-2، في حال عدم الدفع بأحد هؤلاء الرباعي في ظل قلة مشاركتهم خلال الفترة الأخيرة. ذلك أنهم كانوا خارج حساباته من التشكيلة الرئيسة لفريق ريال مديريد.

ومن الممكن أن يشرك المدرب الإيطالي أحد لاعبيه، كامافينجا أو فالفيردي، بجوار ثلاثي خط الوسط المعتاد، كاسميرو ومودريتش وكروس، ويعتمد المدرب الإيطالي على اللعب ببنزيما أساسيًّا في الخط الهجومي للنادي الملكي، علاوة على وجود رودريجو كأول الخيارات البديلة لأحد الغائبين في الخط الأمامي.

ريال مدريد وبرشلونة بالزي الاحتياطي في الكلاسيكو

قرر ناديا ريال مدريد وبرشلونة، قطبا الكرة الإسبانية، ظهورهما في مباراة الكلاسيكو المقبلة بالقمصان الاحتياطية لكلا الفريقين، وكان ريال مدريد قد أعلن عن إطلاق نسخة استثنائية باللون الأسود من قمصانه الاحتياطية، سيظهر بها في مباراة برشلونة يوم الأحد المقبل.

وجاءت هذه الفكرة احتفالًا بمرور 120 عامًا على تأسيس النادي الملكي، فسوف يحتفل الفريق بهذه المناسبة مع الجماهير في ملعب سانتياجو برنابيو. أما برشلونة فقرر هو الآخر ارتداء قميصه الاحتياطي الأصفر خلال مباراة الكلاسيكو من أجل التعبير عن الفخر بالانتماء إلى مدينة كتالونيا.

ربما يعجبك أيضا