الغموض يُحيط بمستقبل مبابي.. هل اقترب من تجديد عقده مع باريس؟

أميرة رضا

انتقال الشاب الفرنسي للنادي الملكي كان مسألة وقت ليس أكثر، خاصة بعد تأجيل تمديد عقوده مع النادي الباريسي، لكن ثمة تغيرات حدثت في الأيام القليلة الماضية قد تكون غيرت وجهة الاعب المستقبلية.


واصل الشاب الفرنسي كيليان مبابي، إثارة الجدل حول مستقبله، سواءً بالاستمرار في ناديه باريس سان جيرمان أو الرحيل إلى ريال مدريد أو حتى نادِ ثالث.

مبابي الذي ينتهي تعاقده مع باريس سان جيرمان نهاية الموسم الجاري، زاد التكهنات حول مستقبله بإعلانه احتمالية استمراره في صفوف الفريق الباريس، وتداول أنباء عن دخول نادي جديد في المفاوضات مع اللاعب

كلمات مبابي تُثير الجدل

اللاعب الفرنسي صاحب الـ23 عامًا، أثار الجدل من جديد بشأن وجهته المستقبلية، بعد تشديده في تصريحات تلفزيونية عقب الفوز على لوريان (5-1) بالدوري الفرنسي، يوم الأحد 3 أبريل 2022، على عدم حسمه قراره بشأن الرحيل أو الاستمرار في صفوف باريس سان جيرمان، وإمكانية تجديد عقده رغم رفض عدة عروض للتجديد في وقت سابق.

وأضاف في رسالة للصحفيين: “أنا أفكر بالموضوع ثمة عناصر جديدة والعديد من العوامل.. لا أريد أن أكون مخطئًا”،  مكملًا:”لقد أدليت بكمية كبيرة من المعلومات، واعتقد بأنكم تملكون مادة دسمة للتعامل معها.. لست مجبرًا على توضيح خياراتي لأحد، إنه خيار شخصي.. لو اتخذت قراري لكنت أعلنته وتمسكت به”.

التجديد.. ومفاوضات مع ناد جديد

صحيفة “سبورت” الكتالونية، نشرت أمس الإثنين 4 أبريل 2022 تصريحًا للصحفي في شبكة “أر أم سي”، دانيال ريولو، أشار فيه إلى أن مبابي سيُجدد تعاقده مع الباريسيين، وأن الإعلان عن التجديد سيكون في غضون أسابيع قليلة وتحديدًا في شهر مايو المُقبل.

ونوه تقرير لـشبكة “أر إم سي سبورت” إلى وجود نادٍ ثالث دخل في المفاوضات مع مبابي، ورغم عدم الإفصاح عن اسم وجنسية النادي، إلا أن التقرير شدد على أنه ليس برشلونة الإسباني، وأنه من غير الوارد بالنسبة لمبابي الذهاب إلى الكامب نو، وأن النادي قد يكون ليفربول أو مانشستر سيتي.

موقف الريال

االتكهنات والتصريحات تشير دائمًا إلى اقتراب نتقال مبابي إلى ريال مدريد، وأنه لم يعلن توقيع العقود رسميًا من منطلق احترام فريقه الحالي، لكن، الواضح أن النجم الشاب اتخذ قرارًا جديدًا بترك الباب مفتوحًا أمام الجميع.

أشار برنامج الـ”ـEl Chiringuito” الإسباني، إلى أن الريال سيكون “هادئًا” في مواجهة تصريحات مبابي الجديدة، وأن النادي الملكي يخشى أن يفلت اللاعب الفرنسي من  يده مرة أخرى، خصوصًا بعد فقدانه في 2017 عندما غادر موناكو.

بنزيما يتحدث

من جانبه، حث مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما، في حواره مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، في عددها الصادر الإثنين 4 أبريل مواطنه مبابي بالانتقال إلى الملكي، مشيرًا إلى أنهما سيسجلان ضعف أو 3 أضعاف الأهداف سويًا، مكملًا: “أحب أن ألعب مع مبابي في المنتخب الوطني، وأود أن أزامله معه في النادي بالتأكيد”.

ومنذ بداية يناير الماضي، أصبح مبابي الذي دخل الأشهر الستة الأخيرة من عقده، حرًا في التوصل إلى اتفاق مع ناد آخر على عقد يبدأ في يوليو المُقبل.

ربما يعجبك أيضا