كيف سيطر بنزيما على الأرقام القياسية؟

أميرة رضا

يواصل بنزيما رحلة تألقه رفقة النادي الملكي مباراة تلو الأخرى، منذ انضمامه للفريق في عام 2009، وحتى الموسم الجاري 2021/ 2022.


عزز مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، مسيرته الكروية رفقة النادي الإسباني بأرقام قياسية لا تُنسى، خاصة بعد ثلاثية دوري أبطال أوروبا الأخيرة في شباك تشيلسي.

ونجح بنزيما في تسجيل “هاتريك” ناري في لقاء فريقه أمام تشيلسي 3-1، الأربعاء الماضي 6 إبريل 2022، في ذهاب دور ربع نهائي التشامبيونزليج، ليضع الفريق الإنجليزي في مأزق مباراة العودة.

ثلاثية نارية

خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل البلوز، فعل بنزيما كل ما يمكن فعله في عالم الساحرة المستديرة، ليربك دفاع المنافس، وقد كان. ففي الدقيقة 21، افتتح بنزيما التسجيل للريال من رأسية متقنة، بالاشتراك مع فينيسيوس جونيور الذي توغل على الجهة اليمنى لدفاع البلوز ورفع الكرة بدقّة لبنزيما الذي أجاد التعامل معها.

 

 

وضاعف بنزيما النتيجة للريال من رأسية للكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 24، ثم عزز الفوز للملكي بهدف ثالث في الدقيقة 46، قبل أن يُسجل الألماني كاي هافيرتس، هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 40 من أحداث اللقاء.

بنزيما يواصل كسر الأرقام القياسية

ثلاثية بنزيما لم تضع الفريق الإنجليزي في ورطة أمام لقاء العودة فحسب، بل زادت من هيمنة اللاعب الفرنسي على عديد الأرقام القياسية رفقة الريال.

وقد استطاع صاحب الـ34 عامًا، هذا الموسم، أن يكسر أرقامًا صمدت لعقود من بينها:

– أصبح بنزيما ثالث هداف في تاريخ الريال بـ316 هدفًا حتى وقتنا هذا.

– أكثر لاعب فرنسي تهديفًا في تاريخ كرة القدم برصيد 418 هدفًا.

– ساهم هذا الموسم بأكثر من 50 هدفًا “تسجيلًا وصناعة”.

– سجل 42 هدفًا في آخر 42 مباراة، 37 بقميص ريال مدريد و5 أهداف مع منتخب بلاده فرنسا، وهو رقم تاريخي لم يسبق أن وصل له من قبل خلال مسيرته.

 

 

– ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين بالأدوار الإقصائية، وذلك بعد ثلاثية باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16، بعد ريمونتادا قوية وتاريخية من الريال، أدت إلى إقصاء النادي الباريسي.

– رابع لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل الهاتريك في مباراتين متتاليتين، بعد كل من لويس أدريانو، وكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.

– أول لاعب في التاريخ يسجل هاتريك بمرمى تشيلسي في تشامبيونزليج.

– رابع لاعب في تاريخ الأبطال يتخطى حاجز الـ80 هدفًا، بعد البرتغالي كريستيانو رونالد 140 هدفًا، والأرجنتيني ليونيل ميسي 125 هدفًا، والألماني روبرت ليفاندوفيسكي 85 هدفًا.

– أكثر لاعب فرنسي يُسجل في موسم واحد من دوري الأبطال برصيد 11 هدفًا، ليتخطى إنجاز اللاعب جوست فونتين في موسم 1958- 1959، مسجلًا 10 أهداف.

 

الكرة الذهبية تغازل بنزيما

يتقدم اللاعب الفرنسي رفقة ريال مدريد بفارق 12 نقطة في مسابقة الدوري الإسباني الممتاز، له 69 نقطة، على منافسه برشلونة، له 57 نقطة، ويأتي إشبيلة في المركز الثاني من جدول الترتيب برصيد 60 نقطة.

وفي دوري الأبطال يتقدم الريال على حامل اللقب تشيلسي في مباراة إياب دور ربع النهائي، بعد الفوز بنتيجة لقاء الذهاب 3-1، وإذا استطاع الملكي الظفر بدوري الأبطال واستمرار تصدره لليجا، فسيزيد ذلك من فرص فوز بنزيما بالكرة الذهبية.

ربما يعجبك أيضا