الدوري الفرنسي.. كيف تألق ميسي في ليلة نيمار ومبابي؟

أميرة رضا

استطاع ميسي خلال مجريات اللقاء أن يصنع الفارق مع النادي الباريسي، رغم عدم توقيعه على أي هدف من أهداف المباراة الـ6، لكن تمريراته الحاسمة صنعت ثلاث أهداف بنكهة أرجنتينية خالصة.


حقق نادي باريس سان جيرمان فوزًا عريضًا بنتيجة 6-1 على كليرمون، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، في افتتاحية فعاليات الأسبوع الحادي والثلاثين من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

سداسية فريق العاصمة تناوب عليها الثنائي نيمار دا سيلفا في الدقائق 6 و71 من ركلة جزاء و83، وكيليان مبابي في الدقائق 19 و74 و80، فيما سجل هدف كليرمون الوحيد، اللاعب جودل دوسو، بالدقيقة 42 من عمر اللقاء.

مجريات اللقاء

في الشوط الأول، منح الثنائي نيمار ومبابي التقدم للزوار بهدفين في غضون 20 دقيقة، لكن تسديدة يودل دوسو قلصت الفارق لكليرمون في الدقيقة 42 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، منحت ركلة جزاء في الدقيقة 71، البرازيلي نيمار هدفه الثاني والثالث للنادي الباريس، قبل أن يعزز مبابي الفوز بهدف رابع في الدقيقة 74.

وفي وقت متأخر من اللقاء، أضاف مبابي ونيمار الهدفين الـخامس والسادس في الدقائق 80 و83 على الترتيب.

ميسي يتألق

رغم أن الفرص لم تُمكن البرغوث في هز شباك الخصم، إلا أنه شارك في صناعة الفوز العريض، حيث صنع أهداف النادي الباريسي الأول والثاني والرابع في اللقاء الذي أقيم على ستاد جابرييل مونبييد.

وفي هذا الصدد، قالت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إن ميسي بات أول لاعب يقوم بـ3 تمريرات حاسمة في مباراتين مختلفتين بالدوري الفرنسي منذ استحداث شبكة الإحصاءات في موسم 2007-2006، حيث سبق لـميسي صناعة 3 أهداف أيضًا في مباراة سان جيرمان وسانت إيتيان، في نوفمبر الماضي.

من جانبها، أشارت شبكة “سكواكا” إلى أن البرغوث صنع هاتريك استثنائيًّا لثلاثي الهجوم الباريسي بواقع 3 أهداف لكل من مبابي ونيمار، واكتفى ليو بهاتريك التمريرات الحاسمة.

أهداف ميسي في الدوري الفرنسي

منذ انتقاله إلى النادي الباريسي في أغسطس الماضي 2021، لم يتمكن نجم برشلونة السابق، البالغ من العمر 34 عامًا، من هز شباك الفرق المنافسة لفريق العاصمة إلا في 3 مناسبات هذا الموسم.

الهدف الأول للبرغوث جاء أمام نانت على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الفرنسي، أما الهدف الثاني فجاء أمام ليل في قمة مباريات الجولة 23، وسجل هدفه الثالث أمام لوريان ضمن منافسات الجولة الـ30 في المباراة التي انتهت بخماسية لسان جيرمان مقابل هدف وحديد للوريان.

صدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان رفع رصيده، بعد مبارة الأمس إلى 71 متربعًا على عرش الصدارة بفارق 15 نقطة عن كل من رين ومرسيليا، مع بقاء 7 مراحل فقط على نهاية الموسم، في حين تجمّد رصيد منافسه الذي يصارع من أجل تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية عند 28 نقطة في المرتبة السابعة عشرة.

ويُعد الفوز هو الـ22 لفريق العاصمة، مقابل 5 تعادلات و4 هزائم، بينما تكبّد كليرمون هزيمته الـ17 مقابل 7 انتصارات ومثلها تعادلات.

من جانبه، يمكن لمرسيليا صاحب المركز الثالث، تقليص الفارق في صدارة الجدول إلى 12 نقطة بفوزه على أرضه أمام مونبلييه اليوم الأحد.

ربما يعجبك أيضا