بنزيما يتربع على عرش الليجا ويقترب من جائزة «بيتشيشي»

أميرة رضا

اللاعب الفرنسي رفع رصيد أهدافه هذا الموسم في الدوري الإسباني، إلى 25 هدفًا، وأصبح قريبًا للغاية من جائزة بيتشيشي لأفضل هداف في الليجا.


واصل مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، تحطيمه للأرقام القياسية، بهدف جديد سجله في شباك إشبيلية، أمس الأحد 17 إبريل 2022، ضمن الجولة الـ32 من منافسات الليجا.

هدف بنزيما، كان سببًا في تمهيد الطريق لعودة الملكي بنتيجة اللقاء 3-2، والظفر بنقاط المباراة الثلاثة، بعد أن باغت إشبيلية شباك الضيف بهدفين في أول 25 دقيقة من عمر اللقاء.

بنزيما يتربع على عرش الليجا

رفع بنزيما رصيد أهدافه، بعد لقاء الأمس، للهدف رقم 25 في الليجا هذا الموسم، متخطيًا رقمه القياسي السابق الذي أحرزه في موسم 2016/15، برصيد 24 هدفًا، مما يؤكد أن موسم 2022/21 هو الأفضل في مسيرته في المسابقة المحلية.

ويتصدر المهاجم الفرنسي حاليًا قائمة هدافي الليجا بإجمالي 25 هدفًا، وبفارق عشرة أهداف عن أقرب ملاحقيه إنيس أونال (خيتافي)، وخوان ميجيل لوبيز (بيتيس) وراؤول دي توماس (إسبانيول)، وجميعهم برصيد 15 هدفًا.

ثالث هداف للريال عبر التاريخ

على صعيد مسيرته مع الملكي، رفع صاحب الـ34 عامًا، غلته من الأهداف إلى 217 هدفًا، متجاوزًا أسطورة الريال ألفريدو دي ستيفانو (216)، ليصبح ثالث أكبر هداف في تاريخ النادي بعد راؤول جونزاليس (228) وكريستيانو رونالدو (312)، حسبما أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية، في تقرير إحصائي نشرته اليوم الإثنين 18 إبريل 2022.

وأحرز بنزيما على صعيد المباريات كافة، 39 هدفًا، من 39 مباراة خاضها هذا الموسم، مسجلًا 15 في آخر عشر مباريات، وتُعد هذه أفضل حصيلة تهديفية للدولي الفرنسي، بعد تلك التي حققها في موسم 2012/11 بإجمالي 32 هدفًا.

بنزيما يقترب من جائزة «بيتشيشي»

بات بنزيما بهذه الحصيلة التهديفية، قريبًا للغاية من التتويج بجائزة “بيتشيشي”، وهي جائزة سنوية تُقدم من قبل صحيفة “ماركا” الإسبانية لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في الدوري الإسباني في موسم واحد.

وتختلف الجائزة عن جائزة هداف الليجا، المقدمة من طرف رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، ويعُد الأرجنيتني ليونيل ميسي هو أكثر لاعب يسجل في موسم واحد برصيد 50 هدف في موسم 2012/11 رفقة برشلونة، ويليه البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2015/14 برصيد 48 هدفًا، رفقة ريال مدريد، كما تصدر البرغوث قائمة الأكثر حصولًا على الجائزة برصيد ثماني مرات.

ربما يعجبك أيضا