لماذا طلب ألفيس الاستمرار مع برشلونة حتى نهاية 2022؟

أميرة رضا
داني ألفيس

ارتبط اسم اللاعب البرازيلي مؤخرًا بالخروج من خطط تشافي، للموسم المقبل، وإدراجه ضمن عدد من اللاعبين المتوقع رحيلهم بقوة خلال الميركاتو الصيفي.


كشفت تقارير صحفية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن أن الظهير الأيمن لنادي برشلونة، داني ألفيس، طلب من إدارة البرسا الوجود ضمن صفوف الفريق حتى نهاية 2022.

وعاد نجم الكرة البرازيلية، في نوفمبر الماضي، للعب مجددًا ضمن صفوف البرسا، مقابل راتب مخفض بلغ 100 ألف يورو حتى نهاية الموسم الجاري، مع 3 ملايين يورو كحوافز حال مشاركته في 60% من المباريات.

ألفيس لا يريد الرحيل

يجري برشلونة استعداداته للموسم المقبل لتغيير شكل الفريق، والمنافسة على الألقاب، في الوقت الذي ارتبط فيه اسم داني ولاعبين عدة بالخروج من خطط مدرب الفريق تشافي هيرنانديز.

الفترة الذهبية التي قضاها النجم البرازيلي ضمن صفوف برشلونة من 2008 حتى 2016، ثم العودة من جديد للكامب نو، بعد نحو 5 سنوات، قد لا تشفع لصاحب الـ39 عامًا، لاستثنائه من ثورة التغيير. ما دفع داني، بحسب صحيفة “سبورت”، للمطالبة باستمراره حتى نهاية 2022، موضحًا أنه سيكون لاعبًا مؤثرًا للفريق.

البرسا بوابة ألفيس لمونديال 2022

أوضحت الصحيفة الإسبانية أن ألفيس يريد البقاء في النادي الكتالوني الذي يعد بوابته الأساسية للمشاركة في مونديال قطر 2022، مشيرةً إلى إنه يريد الاستعداد للبطولة، من خلال توهجه مع البرسا في عديد اللقاءات القادمة، ما يؤهله بدنيًّا وفنيًّا للمونديال.

ونوهت مصادر مقربة للاعب البرازيل بأن اتفاق وشيك بين الطرفين، قد يدخل حيز التنفيذ قريبًا، يقضي باستمرار ألفيس ضمن صفوف الفريق في الموسم القادم.

ماذا قدم ألفيس للبرسا؟

تجاوز ألفيس خلال الموسم الجاري النسبة المتفق عليها مع النادي الكتالوني، والتي تقضي بمشاركته في 60% من مباريات الموسم، بواقع 16 مباراة من أصل 22 لقاءً دون احتساب بطولة الدوري الأوروبي التي لم يشارك فيها بقرار من تشافي.

يذكر أن ألفيس توج بألقاب عدة، في فترة الأولى مع البرسا، بواقع 23 بطولة، أبرزهم 3 بطولات بدوري أبطال أوروبا، و6 في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى 3 بطولات كأس عالم للأندية ومثلهم في السوبر الأوروبي، وإجمالًا حقق النجم البرازيلي 92 لقبًا خلال مسيرته مع منتخب بلاده والأندية التي لعب فيها، محطمًا الرقم القياسي لأكثر اللاعبين فوزًا بالألقاب.

ربما يعجبك أيضا