انخفاض معظم أسواق الخليج.. ومؤشر أبوظبي يخالف الاتجاه

ولاء السيد

تراجعت معظم أسواق الأسهم في الخليج عند ختام تعاملات اليوم الاثنين 4 مارس 2024.

ويترقب المستثمرون شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمام الكونجرس للحصول على مزيد من الدلائل على السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي، إذ ترتبط معظم عملات دول الخليج بالدولار.

وهبط المؤشر السعودي للجلسة الثانية على التوالي ليتراجع 1% عند الإغلاق، ويسجل أكبر انخفاض في أكثر من شهر مع هبوط أسهم معظم القطاعات، حسب تقرير نقلته وكالة أنباء رويترز.

ونزل سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، 1.5 % وهبط سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، 3.2 %.

وتراجع مؤشر دبي 0.7 % مع هبوط سهم بنك دبي التجاري 9.9 % وتراجع سهم بنك المشرق 3.4 %، غير أن سهم سالك لتحصيل رسوم المرور على الطرق السريعة ارتفع 2% بعدما أعلنت الشركة توزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 7.3338 فلس للسهم، وقالت إنها تتوقع أن يتراوح هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين للسنة المالية 2024 بين 65 و66 %.

وهبط المؤشر القطري هبوطا قليلا ليستقر عند التداول مع انخفاض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في المنطقة، بنسبة 1.4 %، بينما ربح سهم صناعات قطر 0.2 %.

وخالف مؤشر أبوظبي الاتجاه محققا تصاعدا للجلسة الثانية على التوالي ليغلق على ارتفاع 1.1 % مدعوما بزيادة سهم شركة الجرافات البحرية الوطنية 1.1 % وربح سهم أدنوك للحفر 2.4 %.

ربما يعجبك أيضا