انفجار ناشفيل.. حافلة «مهجورة» خلعت قلوب الأمريكيين

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

هز انفجار عنيف، اليوم الجمعة، وسط مدينة ناشفيل عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية، فيما بدا أنه استدراج للشرطة، مخلفا عدد من الإصابات ودمار هائل لعشرات المباني المجاورة. وأوضح جون كوبر عمدة ناشفيل أن الانفجار وقع في الجادة الثانية على حافة منطقة الضيافة والسياحة في جزء تاريخي قديم من المدينة.

حادث متعمد

بدورها، أعلنت الشرطة الأمريكية أنها تعتقد أن الانفجار كان متعمدا، مضيفة أن أجهزة إنفاذ القانون أغلقت الشوارع وسط المدينة، مشيرة إلى أن التحقيقات في الحادث جارية بمشاركة مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI).

وأكد مكتب إدارة الطوارئ لوسائل الإعلام أن حافلة (منزل متنقل) متروكة في وسط المدينة انفجرت في الساعة الـ6:30 من صباح اليوم، ما ألحق ضررا بعدد من المباني في الحي.

من جانبه، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في ناشفيل، جوزيف بليزنت، أنه جرى نقل 3 جرحى أصيبوا جراء الانفجار، وأن حالتهم ليست حرجة.

شهود عيان

حول تفاصيل الحادث، قال شاهد العيان «باك مكوي» لشبكة CNN، إن الانفجار وقع أمام منزله مباشرة، لافتا أنه رأى ثلاث سيارات «مشتعلة بالكامل».

وأشار إلى أنه «كانت هناك أشجار منتشرة في كل مكان والزجاج منتشر في كل مكان»، وأنه رأى بعض الأشخاص الذين لم يصابوا بجروح لكنهم بدوا وكأنهم في حالة صدمة.

وقال أحد السكان المحليين لوكالة «أسوشيتد برس» إن الانفجار كان قويا جدا وكسر جميع النوافذ في منزله، مشيرا إلى أن الحادث تسبب في اشتعال النيران في نحو أربع سيارات أخرى في الموقع.

جميع الاحتمالات ممكنة

الخبير في السياسة الخارجية الأمريكية، وليد فارس، قال إنه من الصعب ترجيح سبب محدد لانفجار ناشفيل لأن الأوضاع الأمنية سيئة خلال الـ10 سنوات الماضية وجميع الاحتمالات ممكنة على حد قوله.

ربما يعجبك أيضا