بـ80 مليون دولار.. إطلاق منطقة موانئ دبي اللوجستية في مصر

أحمد السيد

حضر رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المستودعات اللوجستية لموانئ دبي العالمية السخنة.

ووفق ما جاء في بيان، أوضح جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تهدف في رؤيتها الاستراتيجية لأن تصبح مركزًا إقليميًّا لتقديم الخدمات المختلفة، خاصةً اللوجستية، عبر إنشاء مناطق ومستودعات لوجستية والمضي قدمًا في أعمال التطوير بالموانئ وتكامل الأدوار في ما بينها.

إطلاق منطقة موانئ دبي اللوجستية في مصر

شدد جمال الدين على أهمية تعزيز مقومات المنطقة الاقتصادية في جذب الاستثمارات العالمية في القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة، وأن المناطق اللوجستية تمثل الحل الذكي والناجز لدعم سلاسل الإمداد عالميًّا في ظل الطلب المتنامي على السلع والبضائع نتيجة التحديات العالمية الراهنة.

وأكد أن المنطقة الاقتصادية تقدم دعمها الكامل لشركاء نجاحها وتطمح لوجود العديد من المناطق اللوجستية المماثلة.

استثمارات 50 مليون دولار

أكد المدير الإقليمي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أورس مول، أن موانئ دبي العالمية السخنة تسعد بشراكتها الطويلة مع المنطقة الاقتصادية في مختلف المشروعات، خاصةً في ميناء السخنة وما به من محطات وأرصفة، تسعى من خلاله لتقديم خدمة مميزة خاصة في ظل أعمال التطوير التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية بالميناء.

وذكر أن منطقة العين السخنة، سمحت بدورها باستقبال مختلف أنواع وأجيال السفن، مثل سفن دحرجة السيارات وسفن الصب الجاف والسائل، والبضائع العامة، وحتى السفن السياحية. وتابع: “تقدم موانئ دبي من خلال مشروع المستودعات اللوجستية المزمع إقامته بتقديم نمط آخر مطلوب من الخدمات اللوجستية لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية.”

وأبدى المدير الإقليمي لمجموعة موانئ دبي العالمية اعتزازه بالدعم المتواصل من قِبَل المنطقة الاقتصادية في تذليل أي عقبات، قبل أن تطرأ، ومؤكدًا تضافر الجهود مع المنطقة الاقتصادية لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع باستثمارات 50 مليون دولار بنهاية عام 2024.

ربما يعجبك أيضا