بنك «HSBC» يبيع وحدته بـ550 مليون دولار في الأرجنتين

أحمد السيد

وافق بنك HSBC العالمي على بيع وحدته التابعة في الأرجنتين لشركة الخدمات المالية Grupo Financiero Galicia مقابل 550 مليون دولار، مع تركيزه على العمليات الأساسية في آسيا، حسبما أعلن، اليوم الثلاثاء 9 إبريل 2024.

وقال الرئيس التنفيذي، نويل كوين، في بيان نقلته العربية: “تعد هذه الصفقة خطوة مهمة أخرى في تنفيذ استراتيجيتنا وتمكننا من تركيز مواردنا على الفرص ذات القيمة الأعلى عبر شبكتنا الدولية”.

بنك “HSBC” يبيع وحدته في الأرجنتين

أضاف أن البنك المدرج في لندن يتوقع أن يتكبد خسارة قبل خصم الضرائب بقيمة مليار دولار عند التصرف في الربع الأول، في حين يخضع السعر لتعديلات اعتمادًا على أداء الأعمال قبل إغلاق الصفقة.

قال كوين: “إن بنك HSBC الأرجنتين هو عمل يركز إلى حد كبير على المستوى المحلي، مع اتصال محدود ببقية شبكتنا الدولية”.

“علاوة على ذلك، ونظرًا لحجمها، فإنها تولد أيضًا تقلبات كبيرة في أرباح المجموعة عندما يتم ترجمة نتائجها إلى الدولار الأمريكي”.

ويُعاني اقتصاد الأرجنتين من تضخم سنوي يتجاوز 200%، وعملة البيزو شديدة التقلب.

شطب 4.9 مليار دولار من خسائر العملات الأجنبية

وأضاف بنك HSBC يوم الثلاثاء أنه بعد إتمام الصفقة، فإنه سوف يشطب 4.9 مليار دولار من خسائر العملات الأجنبية التاريخية، المرتبطة جزئياً بالانخفاض الحاد في قيمة البيزو الذي أعلنه الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي في أواخر العام الماضي.

تمتلك الشركة الأرجنتينية شبكة تضم أكثر من 100 فرع وتوظف 3100 شخص. لديها حوالي مليون عميل وحققت إيرادات العام الماضي بلغ مجموعها 774 مليون دولار.

وقال كوين إن بنك HSBC يظل ملتزمًا بأعماله في المكسيك والولايات المتحدة وخدمة العملاء الدوليين عبر شبكته العالمية.

ربما يعجبك أيضا