تشامبيونزليج.. مهمة صعبة لتشيلسي أمام الريال وبايرن يتوعد الغواصات الصفراء

أميرة رضا

مواجهات ذهاب ربع نهائي البطولة الأوروبية أقيمت الأربعاء الماضي 6 أبريل 2022، وظفر بنتائجها ريال مدريد وفياريال على حساب تشيلسي وبايرن ميونيخ، على الترتيب.


تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية غدًا الثلاثاء، 12 إبريل 2022، لمتابعة مواجهتين من العيار الثقيل ضمن مواجهات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا “تشامبيونزليج”.

مباريات الغد يقع فيها تشيلسي في مهمة صعبة أمام ريال مدريد الذي ظفر بنتيجة لقاء الذهاب 3-1، فيما يتأهب بايرن ميونيخ للثأر من فياريال الذي خطف نتيجة اللقاء بهدف دون رد في مفاجأة من العيار الثقيل.

مهمة صعبة لتشيلسي المُتحفز

يستعد فريق تشيلسي جيدًا لخطف حماس الريال منذ الدقائق الأولى للمباراة التي ستجمعهما غدًا على ملعب “سانتياجو برنابيو” معقل الميرنجي، وذلك للثأر من كتيبة كارلو أنشيلوتي، بعد أن أمطرت شباكه بثلاثية نارية وقع عليها مهاجم الفريق الملكي كريم بنزيما.

في لقاء الذهاب دخل الفريق الملكي بتشكيل مثالي وقدم أفضل أداء له تقريبًا في هذا الموسم، لينجح في إيقاف خطورة حامل اللقب (تشيلسي)، لكن الفريق الإنجليزي قام بتوجيه تحذير شديد اللهجة لكتيبة أنشلوتي، السبت الماضي، بما يستطيع فعله حين أمطر شباك ساوثهامبتون بسداسية قاتلة ضمن منافسات البريميرليج.

حذر شديد

من جانبه، يدخل الريال اللقاء بحذر شديد، خوفًا من انقلاب طاولة تشيلسي الوارد، ورغم أن الميرنجي يحتاج للفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد ليتأهل إلى نصف النهائي إلا أنه سيدخل اللقاء تحت شعار “الحذر أولًا”.

وكان الريال قد فك بنتيجة الذهاب عقدة “البلوز” التي استمرت لخمس مباريات سابقة، حيث يعُد هو الفوز الأول للملكي على تشيلسي في جميع المسابقات، بعد أن تواجها في ست مباريات، حقق البلوز الفوز فيها ثلاث مرات، فيما حسم التعادل مباراتين، وفاز الريال مرة واحدة.

العملاق البافاري يتأهب

المباراة الثانية، يتأهب فيها باريرن ميونيخ للثأر من فريق فياريال الذي وضعه في مأزق بعد لقاء تاريخي في لقاء الذهاب انتهى بسقوط البايرن على ملعب “لا سيراميكا” الإسباني بهدف نظيف.

ويحتاج البايرن في هذا اللقاء إلى الفوز بفارق أكثر من هدف من أجل التأهل إلى نصف النهائي، في حين يحتاج فياريال إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، من أجل التأهل إلى المربع الذهبي.

اختبار صعب لـ”الغواصات الصفراء”

كتيبة فياريال ستجد نفسها غدًا في اختبار صعب أمام شراسة العملاق البافاري الذي لا تنقصه الخبرة الأوروبية، لكنها ستحاول الإبقاء على نتيجة الذهاب بقدر المستطاع.

وسبق للفريق الإسباني أن تواجه مع الفريق الألماني في 3 مناسبات من قبل، بواقع مرتين في دور مجموعات تشامبيونزليج لموسم 2011-12، بالإضافة إلى مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، حقق فيهم البارين انتصارين وتلقى هزيمة وحيدة.

المواعيد والقنوات الناقلة

من المقرر أن تنطلق مباراة الريال وتشيلسي على ملعب “سانتياجو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وستذاع عبر قناةbeIN SPORTS PREMIUM 1.

في المقابل، ستنطلق مباراة بايرن ميونيخ وفياريال، على ملعب “أليانز أرينا” بمدينة ميونيخ الألمانية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، وستذاع عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium.

وبعد انتهاء مباريات الغد، من المقرر أن يلتقي أتليتكو مدريد مع السيتي، وليفربول وبنفيكا الأربعاء المقبل 13 أبريل 2022، في باقي مواجهات إياب الدور ربع النهائي للبطولة الأوروبية.

ربما يعجبك أيضا