“ثورة تصحيح مانشستر يونايتد”.. 16 لاعبًا على أعتاب الرحيل بينهم رونالدو

أحمد خيري
رونالدو

يعيش فريق مانشستر يونايتد حالة من التخبط الفني والإداري، ما انعكس على أداء ونتائج الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

الفريق الإنجليزي الكبير، تعاقد مع العديد من المدربين خلال السنوات الأخيرة، وأنفق الملايين للتعاقد مع لاعبين جدد آخرهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أنه لم يحقق أي بطولة رسمية منذ بطولة الدوري الأوروبي بموسم 2016-2017، لتقرر إدارة “الشياطين الحمر” إجراء ثورة تصحيح شاملة خلال الموسم المقبل، و التي ربما تطول النجم البرتغالي.

رحيل رونالدو وبداية ثورة التصحيح

استقرت إدارة مانشستر يونايتد على الإطاحة بـ16 لاعبًا دفعة واحدة خلال الميركاتو الصيفي المقبل، ورصد ميزانية كُبرى لضم مجموعة من الصفقات القوية، في ظل نية النادي إجراء إصلاح كامل، والعودة للمنافسة على الألقاب مجددًا بعد غياب طويل، حسبما أشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية

ونوهت  الصحيفة إلى وجود 16 لاعبًا في مانشستر بعضهم تنتهي عقودهم في صيفي 2022 و2023، وبعضهم معارون لأندية أخرى ويمكن بيعهم بشكل نهائي،  ويأتي على رأس تلك القائمة الثلاثي الأبرز كريستاينو رونالدو وبول بوجبا وإيدسن كافاني.

بين التهميش والرغبة في الرحيل

عدد من اللاعبين في الفريق يرغبون في الرحيل عن مانشستر، بسبب عدم الحصول على فرصة للمشاركة الأساسية، أبرزهم وفقًا لصحيفة “ذا صن”، لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك المعار لإيفرتون، والحارس دين هندرسون، وديوجو دالوت وفيل جونز رغم أن لديهما عقود في أولد ترافورد حتى 2025، والظهير الأيمن آرون وان بيساكا المنتهي تعاقده في 2024.

على الجانب الآخر، اتهم رونالدو خلال الأيام الأخيرة بالتهرب من مباراة الديربي أمام مانشستر سيتي التي انتهت بخسارة الفريق بـ4 أهداف لهدف، مما جعل الإدارة تفكر في بيعه بنهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى ارتباط اسم ماركوس راشفورد بالرحيل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وتتوقع الصحيفة رحيل بوجبا ولينجارد وماتا وكافاني “مجانا”، وبيع أنطوني مارسيال إلى إشبيلية الإسباني المعار إليه حاليًا “نهائيًا”.

شباب مانشستر يونايتد على المحك

إدارة مانشستر يونايتد ترحب أيضًا برحيل 4 لاعبين من شباب اليونايند المعارين، وهم أندرياس بيريرا إلى فلامنجو البرازيلي، وفاكوندو بيليستري لألافيس الإسباني، والهولندي تاهيث تشونج لبرمنجهام سيتي، وبراندون ويليام لنوريتش سيتي، في ظل عدم تألقهم خلال فترة إعارتهم الحالية ليصل إجمالي اللاعبين الأقرب للرحيل 16 لاعبًا.

وأتمت الصحيفة البريطانية تقريرها، بأن الإنجليزي الشاب ماسون جرينوود، يظل موقفه معلقًا بعد إيقافه من إدارة اليونايتد لأجل غير مسمى، على خلفية قضية الاعتداء على صديقته.

ربما يعجبك أيضا