رسائل السيسي لـ”عمال مصر” في عيدهم: “ستتعبون معي أكثر”

إبراهيم جابر

رؤية – إبراهيم جابر:
شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفالية التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد عمال مصر، وسط زغاريد وهتافات عدة، منها: “مبروك علينا يا ريس.. ربنا يعينك.. أنت هدية ربنا لينا.. وربنا يخليك لمصر”.

السيسي وجه رسائل عدة لعمال مصر خلال كلمته في الاحتفالية، سترصدها “رؤية” خلال التقرير التالي:

“حماة مصر”

وفي بداية كلمته، وجه الرئيس المصري تحية إعزاز وتقدير لكل عامل وعاملة من أبناء مصر، متابعا: “إنه من دواعي سروري ويشرفني أن أكرم كل إنسان شريف يبني ويساعد في أن تقف البلد من جديد وتتقدم للأمام”.

وأضاف السيسي، في كلمته، “الله عز وجل هو من قام بحماية مصر، وليس أنا، والشعب المصري أيضا هو من قام بحماية مصر، وكل بيت مصري بسيط قدم ابنه من الجيش أو الشرطة”، موجها كل التحية للشعب المصري ولكل أسرة قدمت وتقدم أرواح أبنائها فداء للوطن.

وأكد الرئيس المصري أن عمال مصر لم يكن دورهم الحقيقي خلال السنوات الأربع الماضية فقط، لكن علي مدار تاريخ مصر كله، وأن من كان يعمل في المصانع والمزارع وكل مكان هم المصريون، وأنه خلال الأربع سنوات الماضية كان دورهم بارزا .

“جهد العمال”

وشدد السيسي على أنه لا أحد يستطيع أن ينكر ما تم تحقيقه من إنجازات، مضيفا: “كل هذا العمل لا يشير فقط إلى عدد المشروعات أو إنجازها، ولكنه يؤكد أن هذا العمل لا يمكن تنفيذه بي ولا بغيري ولكنه بفضل الله ثم جهد عمال مصر”.

وقال الرئيس: “عمال وعاملات مصر أنتم من تقومون بهذا الدور، أنتم الآن قدمتم لي التهنئة ولكني اقول لكم ستتعبون معي أكثر”، مردفا: “أقول لعمال وعاملات مصر إن كفاحكم النبيل محل تقدير كبير، وأنكم سوف تجدونني دائما حافظا لعهدي معكم باذلا اقصي ما في وسعي لكي استثمر جهودكم البناءة لما تتمنوه لأنفسكم ولوطننا العزيز مصر”.

وأكد السيسي، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان شاقا على الجميع وخاصة العمال من الفئة البسيطة الذين تحملوا الكثير، وأن ثمرته كانت شيئين مهمين هما نجاح البرنامج الرئاسي، وتحسين صورة مصر وشعبها أمام العالم حيث أثبتوا أنه شعب واع وفاهم ومستعد يضحي ويتحمل من أجل تقدم بلاده نحو الأمام.

وقال الرئيس المصري: إن تلك المصاعب الضخمة التي تنوء بحملها الجبال تحملها المواطن والعامل المصري بكل حب، موجها التحية والتقدير للشعب المصري على هذا التحمل، مضيفا أن المصريين بذلوا خلال السنوات الماضية جهودا استثنائية للعبور ببلدهم إلى بر الأمان والاستقرار، مشيرا إلى أن تفاؤله لا حدود له بكفاءة الإنسان المصري وقدرته علي ملاحقة أرقي مستويات العمل والانتاج.

“متاعب قادمة”

وأردف: “على مدار السنوات الأربع الماضية كانت مهمتي الأساسية هي تثبيت أركان الدولة وتعزيز تماسك مؤسساتها واستعادة الاستقرار الضروري لمواصلة التقدم ، مضيفا أنه بجانب تثبيت أركان الدولة في أوقات مضطربة تمر بها منطقتنا لم نتأخر عن البناء للمستقبل ووضع أسس الانطلاق.

واستطرد: “لا حل لمشكلتنا سوى المواجهة الواقعية لها، ولم يكن ممكنا أن نستمر في الحلول الوقتية والمسكنات العابرة تاركين المشكلات تزيد وتتعقد، ولذلك لم أتردد لحظة في اتخاذ القرارات اللازمة لوضع قواعد متينة وحقيقية تتيح لنا واقعا مختلفا وتحقق آمالنا في دولة حديثة متطورة، انتوا تعبوتوا معايا الأربع سنوات الماضية بس هتتعبوا معايا اكتر عشان نبني بلادنا”، مكملا: “مصر تمضي في مسارات متوازية في نفس الوقت لتعويض ما فاتها”.

“شهادة أمان”

وذكر الرئيس المصري أنه على مدى السنوات الأربع طبقت الدولة منظومة “تكافل وكرامة” التي سيستفيد منها ملايين الأسر لتعيش حياة كريمة بعد طول معاناة وكذلك “شهادة أمان”، مردفا: “الشهادة بدأ إصدارها قبل أسابيع لتضمن الأمن والحماية للعمالة المؤقتة والموسمية والمرأة المعيلة “.

وأوضح: “كنت أتابع حجم ما تم التقدم به لهذه الشهاد، وأقول إنه حتى الآن حجم متواضع جدا، لدينا عدد كبير من العمال وحين سألت وجدت أن هناك شركات كبيرة تقوم بالفعل بالتأمين على العاملين بها، وبالتالي لم يتقدموا، ولكنني أرغب في أن اطمئن بأن هذه الشركات الكبيرة بالفعل تؤمن على عمالها، وعلى الدولة أن تؤكد لي ذلك بالتنسيق مع هذه الشركات، ولكن بقية العمالة الموسمية ارجو لكل من يهمه الأمر أن نتقدم بمعدلات اكبر من المعدلات التي تحققت حتى الان”.

“الانتخابات العمالية”

وقال السيسي: “إنني أتطلع خلال الفترة المقبلة لأن يقوم مجلس النواب بسرعة الانتهاء من قانون العمل الجديد الذي يهدف لتحقيق الأمان والاستقرار الوظيفي لعمال القطاع الخاص، واتطلع كذلك إلى مواصلة أصحاب الأعمال الشرفاء لتعزيز دورهم في حل مشكلات العمال وصون حقوقهم والاضطلاع بمسئولياتهم الاجتماعية تجاه العمال وتجاه الوطن”.

وطالب الرئيس المصري بضرورة الاختيار والتصويت في الانتخابات العمالية القادمة، مشيرا إلى أهمية التصويت للعناصر التي تستطيع أن تخدم العمال قائلا: “صوتكم أمانة اختاروا كويس للي هيدافع عنكم”.

ربما يعجبك أيضا