رغبة هالاند تقربه من الانتقال إلى ريال مدريد

حسام الدين صالح
هالاند ومبابي قد يشكلا هجوما ناريا في ريال مدريد

في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل الإعلام عن صفقة انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري، عاد النرويجي إيرلينج هالاند إلى الصورة في النادي الملكي.

 كيليان كان اقترب من الانتقال إلى برشلونة، ووصل مع وكيله، مينو رايو، إلى مراحل متقدمة في المفاوضات، وأشارت تقارير نشرتها صحيفة «آس» الإسبانية إلى أن رغبة اللاعب قد تغير مسار المفاوضات بشكل كامل، وأن هالاند يفضّل الانتقال إلى النادي الملكي، رغم تواصل إدارة البرسا معه، ووجود عروض من أكبر أندية أوروبا.

شروط هالاند تعقد الموقف

بالرغم من رغبة النجم النرويجي الشاب في الانتقال إلى ريال مدريد، فهو يشترط الانتقال خلال الموسم الشتوي المقبل، وهو ما سيشكل عائقًا أمام إدارة النادي الملكي، التي تسعى لضم مبابي خلال الميركاتو المقبل، وتريد ضم هالاند بانتهاء موسم 2022-2023.

وترى إدارة الفريق الإسباني أن الأفضل لكل الأطراف سيكون الانتظار لمدة موسم، من أجل استقرار الوضع الاقتصادي للفريق، مع التوصل لاتفاق نهائي مع المهاجم النرويجي، على أن يواصل المسيرة في دورتموند لموسم آخر، ويحصل خلاله على الراتب يضاهي مع سيحصل عليه في الريال بعد انتقاله، لتكون هذه هي نقطة الخلاف الأكبر بين الطرفين.

حسم القرار في شهر مارس

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن «الميرينجي» سيحسم قراره بشأن ضم هالاند بعد اجتماع سيجمع الإدارة باللاعب ووكيله وممثلي فريق دورتموند، في ظل سعي الأخير لمعرفة موقف مهاجمه الأول قبل نهاية الموسم بوقت كاف، حتى يبحث عن البديل الأفضل له.

ويتابع دورتموند الفترة الحالية الإيفواري، سباستيان هالر مهاجم أياكس الهولندي، والمتألق الموسم الجاري مع الفريق، إلا أن قيمته ستكون مرتفعة بعض الشيء، وقد تتعدى حاجز الـ70 مليون يورو، أما الخيار الثاني فهو المهاجم الشاب كريم أديمي، نجم ريد بول سالزبورج النمساوي، وأحد أبرز المواهب الشابة في أوروبا، بالإضافة إلى التشيكي باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني.

صراع محتدم للفوز بخدمات هالاند

بالرغم من رغبة اللاعب في الدفاع عن ألوان قميص الريال، فعلى الجانب الآخر سيكون لديه العديد من العروض في حالة فشل المفاوضات، خاصة في ظل محاولات برشلونة للتعاقد مع اللاعب، ورغبة بايرن ميونخ في تأمين بديل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مع تقدمه في السن.

ويضاف إلى قائمة الفرق التي ترغب في ضم النجم النرويجي كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي قد يفقد كيليان مبابي، أحد أهم نجومه بنهاية الموسم الجاري، إذ رفض كل عروض تمديد التعاقد المقدمة إليه، وينتهي تعاقده الحالي في يونيو 2022.

ربما يعجبك أيضا