زيارة الخطيب للزمالك.. تبادل قادم للصفقات بين الفريقين

حسام الدين صالح
الأهلي - الزمالك - الدوري المصري

حظيت زيادة مجلس إدارة الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، شقيقه الزمالك، اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، ردود فعل إيجابية من جانب الطرفين، وشهدت تشاورات على مختلف الأطر المتعلقة بالناديين.

وكان الأهلي قد لبى دعوة الزمالك لزيارة النادي، والتي وجهها الرئيس الجديد، حسين لبيب، والتي كانت قد تأجلت في أكثر من مناسبة بسبب مرض الراحل العامري فاروق، وتناول الطرفان العديد من النقاط المعقدة التي تسببت في بعض الخلافات قبل تولي مجلس الإدارة الجديد قيادة النادي.

صفقات تبادلية قادمة بين الفريقين

تناول الخطيب ولبيب أزمة ارتفاع أسعار اللاعبين في الدوري المصري بشكل كبير في الفترة الأخيرة، والتي كانت المزايدة بين قطبي الكرة المصرية أحد أسبابها، وشددا على أهمية تقنين الأمر لتجنب استمرار تزايد أسعار نجوم البطولة بشكل يصعب التناس.

وشهد الاجتماع ترحيب بإمكانية وجود صفقات تبادلية بين الأهلي والزمالك خلال المواسم المقبلة، وهو الأمر الذي كان يشكل أزمة لجماهير وإدارة الفريقين، خاصة مع اقترانه بتأجج المشاكل بين الطرفين في كل صفقة من هذا النوع.

يشار إلى أن النادي الأهلي قرر التراجع عن التعاقد مع نجم الزمالك أحمد فتوح، وذلك بعد تولي إدارة الزمالك الجديدة زمام الأمور، في لفتة طيبة من الفريق، الذي كان يسعى لتمديد تعاقد اللاعب، وكانت الأزمة متعلقة برفع راتبه وقيمة التعاقد المقدمة له، قبل أن تنجح إدارة “القلعة البيضاء” في حسم الأمر.

غرامة “كهربا” وحل قريب

ومن بين النقاط التي تشاور فيها رئيسا الفريقين، تأتي غرامة نجم الأهلي، محمود كهربا، لصالح الزمالك، والموقعة عليه من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب إخلاله بالتعاقد مع الأخير وانتقاله للشياطين الحمر قادما من فريق ديبورتيفو أفيس.

واتفق الطرفان على أن يتم التوصل لحل مرض للطرفين خلال الفترة المقبلة، ويضمن للجميع الحصول على حقوقه دون إلحاق الضرر بأي طرف، في ظل رغبة الزمالك في تحصيل المبلغ أو جزء منه خلال الأسابيع المقبلة لحل بعد الأزمات المادية التي يعانيها.

ربما يعجبك أيضا