طائرة الجزائر ومعجزة روما ومؤتمر فكر.. هاشتاجات تتصدر تويتر

مها عطاف

رؤية – مها عطاف

الشعب اشتاق لك يا محمد

دشن رواد سعوديون، هاشتاج “الشعب اشتاق لك يا محمد”، اليوم الأربعاء، وتصدر قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوين المصغر “تويتر”، وعبروا من خلاله عن مشاعرهم واعتزازهم لولي العهد السعودي، والذي اختتم زيارته إلى فرنسا أمس الثلاثاء في عشاء بقصر الإليزيه، وذلك كان بعد زيارة رسمية مطولة إلى الولايات المتحدة، استمرت حوالي 3 أسابيع التقى خلالها الرئيس الأمريكي وكبار المسؤولين، كما زار كبرى شركات التكنولوجيا والترفيه وغيرها.

فكر 16.. هاشتاج لفعالية مؤسسة الفكر العربي في دبي

أطلق نشطاء موقع التدوين المصغر تويتر، هشتاج باسم “مؤتمر فكر 16” الذي يواكب المؤتمر السادس عشر لمؤسسة الفكر العربي الذي تحتضنه إمارة دبي ويستمر يومين، ويتضمن الهاشتاج، نقل مباشر لكل فعاليات المؤتمر الذي يشارك فيه كوكبة من المثقفين والسياسيين العرب، والمسؤولين الحكوميين في الدول العربية .

ويستعرض الهاشتاج العديد من الكلمات التي القيت في المؤتمر، وأراء الشباب والمتابعين حول أعمال المؤتمر، إلى جانب التحليلات والأبعاد المرجوة من هذه الفعالية العربية.
معجزة روما وإقصاء برشلونة

تصدر هاشتاج “روما برشلونة”، على موقع التدوين المصغر “تويتر”، وذلك بعدما تمكن فريق روما الإيطالي من تفجير مفاجأة كبيرة بإقصائه فريق برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن تلقى روما خسارة كبيرة في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، بينما رد روما في الإياب بثلاثة أهداف دون رد.

أبو صلاح يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج “أبو صلاح” النجم المصرى المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، قائمة الأكثر تداولًا على تويتر، وذلك بعدما قاد ليفربول للصعود إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتى،وسجل محمد صلاح هدفاً فى فوز ليفربول على مانشستر سيتى بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب “الاتحاد”، فى “إياب” الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، ليتفوق ليفربول فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 1.

الجزائر تتصدر تويتر بعد سقوط الطائرة

تصدر هاشتاج “الجزائر” قائمة الأكثر تداولًا على تويتر، اليوم الأربعاء، وذلك إثر سقوط طائرة عسكرية جزائرية والتي خلفت 257 قتيلًا، في حصيلة أولية، وقدم الرواد والسفراء، التعازي للشعب الجزائري إثر تلك الفاجعة، حيث كتب السفير الأمريكي بالجزائر جون ديروشر “تلقينا أنا وزوجتي كارين ببالغ الحزن والأسى خبر وقوع ضحايا إثر سقوط طائرة عسكرية قرب المطار العسكري ببوفاريك، أفكارنا وصلواتنا مع عائلات الضحايا، تقف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الشعب الجزائري في هذا المصاب الجلل”.

وكتب السفير السعودي لدى الجزائر: “رحم الله شهداء الطائرة العسكرية في الجزائر، اللهم صبر اهلهم، إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون”، وكتب نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبوتريكة: “تعازينا الخالصة لأسر ضحايا الطائرة العسكرية التي سقطت صباح اليوم في الجزائر وايضاً للشعب الجزائري الشقيق وحفظ الله الجميع من كل سوء”.

ربما يعجبك أيضا